الاخبار السياسية

رئاسة الجمهورية: الأسد طرح استعداد سورية للاعتراف بجمهورية دونيتسك قبل شهرين

22.02.2022 | 16:05

أفادت رئاسة الجمهورية يوم الثلاثاء أن الرئيس بشار الأسد طرح قبل شهرين استعداد سورية للاعتراف بجمهورية دونيتسك وتم الاتفاق على البدء ببناء علاقات معها.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان لها أن وسائل إعلام نقلت تقارير تفيد باعتراف سورية بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


واضاف البيان أنّ الرئيس الأسد وخلال زيارة وفدٍ برلمانيٍ روسيٍ إلى دمشق برئاسة السيد ديمتري سابلين النائب في مجلس الدوما الروسي، يضم ممثلين عن جمهورية دونيتسك بتاريخ ٢١ كانون الأول ٢٠٢١ أي قبل شهرين من التطورات التي حصلت مؤخراً، طرح حينها الرئيس الأسد استعداد سورية للاعتراف بجمهورية دونيتسك وتم الاتفاق على البدء ببناء علاقاتٍ معها.

وتابع البيان ان "موقف الجمهورية العربية السورية هذا من يقينها أنّ الأزمة الأوكرانية هي مشكلة أوجدتها الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة لتقسيم الشعوب وتقويض الأمن القومي الروسي، ومن مبدئها الثابت بأنّ مواجهة السياسات الغربية هي مصلحة مشتركة ودائمة لكل الشعوب المناهضة للهيمنة، ويجب التصدّي لها بكل الأشكال الممكنة".

واردف البيان أن سورية تؤكد استعدادها للعمل على بناء علاقات مع جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك وتعزيزها في سياق المصالح المشتركة والاحترام المتبادل.

وأعلن وزير الخارجية فيصل المقداد في وقت سابق دعم الاعتراف الروسي بجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك.

يشار إلى أن الرئيس فلاديمير اعلن ليل الاثنين الاعتراف بجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك على خلفية التوتر بين موسكو وكييف.

 

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.