الاخبار السياسية

خلال لقائه بيدرسن.. لافروف يؤكد على دعم موسكو للعملية السياسية بسوريا

03.09.2020 | 16:33

اكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، على ان موسكو لاتزال تسعى الى "إطلاق العملية السياسية" في سوريا بهدف إنهاء الصراع في البلاد.

ونقلت "روسيا اليوم" عن لافروف قوله، خلال محادثاته مع الموفد الاممي الى سوريا غير بيدرسن، ان روسيا ستعمل على التوصل لاتفاق سوري-سوري بشأن المسائل المتعلقة بالإصلاح الدستوري.

واختتمت، اواخر شهر اب، اجتماعات الجولة الثالثة من اللجنة المصغرة لمناقشة الدستور السوري، في مقر الأمم المتحدة بجنيف، بعد عدة جلسات نقاش، دون التوصل لاتفاق أو تحقيق أي تقدم.

واشار لافروف الى ان موسكو ملتزمة بدعم الجهود بهدف الحفاظ على "وحدة سوريا وسيادتها"، كما تتعاون مع شركائها في مهمة "استئصال الإرهاب الدولي".

وعن ملف اللاجئين، شدد لافروف على دعم الجهود من اجل السوريين الراغبين بالعودة الى بلادهم ، مما "يخفف الأعباء الهائلة" التي تقع على عاتق الدول المستضيفة للاجئين، بالدرجة الأولى لبنان والأردن وتركيا.

واعتبر لافروف ان الوضع الانساني في سوريا يواجه "صعوبات وتعقيدات"، في ظل انتشار فيروس "كورونا".

وسجلت اعداد الضحايا نتيجة فيروس "كورونا" في سوريا ارتفاعاَ قياسياَ في الأسابيع الاخيرة، حيث وصل عدد الوفيات الى 124 والاصابات الى 2973، بحسب وزارة الصحة.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.