الاخبار السياسية

السلطات السورية ترفض مشروع قرار بريطاني عن "حقوق الانسان" وتمديد ولاية "لجنة التحقيق الدولية"

01.04.2022 | 16:46

اعلن مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير حسام الدين آلا رفض سورية مشروع قرار بريطاني بعنوان حالة حقوق الانسان في سورية وتمديد ولاية ما يسمى بلجنة التحقيق الدولية.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقال آلا خلال جلسة لمجلس حقوق الإنسان ان "مشروع القرار البريطاني المعنون "حالة حقوق الإنسان في سورية" نموذج عن القرارات المسيسة التي تتعارض مع مبادئ الموضوعية وعدم الانتقائية التي قام عليها المجلس".

واضاف آلا ان "مشروع القرار مبني على تقارير ما يسمى بلجنة التحقيق الدولية التي أثبتت فشلها الذريع في انتهاج مقاربة موضوعية ومستقلة للأوضاع في سورية خدمة لمصالح وأهداف الدول الراعية لولايتها".

وتابع آلا ان "سورية ترفض مشروع القرار وتمديد ولاية ما يسمى بلجنة التحقيق الدولية التي يفتقر عملها للمصداقية والموضوعية وتدعو أعضاء المجلس للتصويت ضد مشروع القرار".

وأُنشئت لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن سورية في 22 آب 2011 بموجب قرار لمجلس حقوق الإنسان الذي اعتُمد في دورته الاستثنائية السابعة عشرة وعُهد إليها بولاية التحقيق في جميع الانتهاكات المزعومة للقانون الدولي لحقوق الإنسان منذ آذار 2011 والوقوف على الحقائق والظروف التي قد ترقى إلى هذه الانتهاكات والتحقيق في الجرائم التي ارتُكبت.

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.