الاخبار السياسية

وزير الصحة اللبناني: حسان دياب سيعلن استقالة الحكومة الاثنين

10.08.2020 | 19:11

قال وزير الصحة اللبناني حمد حسن إن رئيس الوزراء حسان دياب سيعلن استقالة الحكومة، عقب استقالة عدد من الوزراء،على خلفية التفجير الضخم الذي هز مرفأ بيروت، وأسفر عن سقوط الاف الضحايا.

واشار الحسن في تصريح لوكالة "رويترز" الى ان دياب سيعلن عن الاستقالة في وقت لاحق يوم الاثنين.

ومن المقرر أن يلقي دياب خطابا للأمة عند الساعة 7 ونصف من مساء يوم الاثنين .

وجاء ذلك بعدما قدم عدد من الوزراء والنواب استقالتهم من منصبهم على خلفية التفجير الذي ضرب مرفأ بيروت.

وكان دياب، قال في كلمة متزامنة يوم السبت، إنه سيطرح الاثنين على مجلس الوزراء إجراء انتخابات نيابية مبكرة، مشددا على أنه لا يمكن أن يخرج لبنان من أزمته إلا بإجراء انتخابات نيابية مبكرة لإنتاج طبقة سياسية جديدة.

وأسفر الانفجار الذي هز العاصمة اللبنانية الثلاثاء عن مقتل 160 شخصاً وإصابة اكثر من 6  آلاف آخرين، فيما لا يزال العشرات في عداد المفقودين.

وشهدت بيروت، على مدار اليومين الماضيين، أحداثاَ متوترة، حيث اندلعت تظاهرات احتجاجية ضد الحكومة، تطورت إلى اعمال عنف و اشتباكات بين المحتجين وقوى الامن، ما اسفر عن سقوط عشرات الضحايا ، عقب أيام على تفجير مرفأ بيروت المدمر الذي اسفر عن سقوط الاف القتلى والجرحى.

وتقول السلطات اللبنانية إن الانفجار كان نتيجة تفجير 2750 طنا من نترات الأمونيوم التي كانت مخزنة بطريقة "غير آمنة" في مرفأ بيروت لـ 6 سنوات.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.