الاخبار السياسية

حزب "العدالة والتنمية" يعلق على مطالب دمشق بـ"إنهاء الاحتلال التركي في سوريا"

17.01.2023 | 16:42

رد حزب "العدالة والتنمية" الحاكم في تركيا، على مطالبة دمشق لأنقرة بـ"إنهاء الاحتلال التركي في سوريا".

وبحسب قناة "TRT" التركية، قال المتحدث باسم حزب "العدالة والتنمية" الحاكم في تركيا، عمر تشيليك، في مؤتمر صحفي، إن "بلاده ليست قوة احتلال في سوريا"، مضيفا أن "التهديد الأول والحقيقي للجانب السوري، هو المنظمات الإرهابية وليس تركيا".

وجدد تشيليك تأكيد بلاده أنها "منذ البداية تحترم وحدة وسلامة الدولة السورية"، مشيرا إلى أنه "عندما تستكمل التحضيرات اللازمة سيلتقي وزراء الخارجية من البلدين، لاستئناف المحادثات الديبلوماسية والسياسية".

وشدد المتحدث باسم "العدالة والتنمية" الحاكم، على "ضرورة التمسك بالمسار السياسي"، قائلا: إن "ما يجب القيام به في سوريا هو المضيّ قدما في مسار العملية السياسية، من أجل محاربة المنظمات الإرهابية التي تهدّد وحدة الأراضي السورية".

وكان الرئيس السوري بشار الأسد قد أعلن خلال لقائه وزير خارجية إيران حسين أمير عبد اللهيان، أن دمشق لن تواصل الحوار مع تركيا إلا إذا كان هدفه إنهاء الاحتلال، ووقف دعم "التنظيمات الإرهابية"، حسب قوله.

سيريانيوز 


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

اعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الاربعاء، ان الشعب السوري يعاني من أزمة انسانية، مشيرة الى انه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.