الاخبار السياسية

مباحثات روسية اسرائيلية بشأن تطورات الازمة في سورية

19.11.2019 | 22:58

بحث سكرتير مجلس الامن الروسي نيكولاي باتروشيف ورئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، مئير بن شابات، يوم الثلاثاء تطورات الازمة السورية.

وقال المكتب الاعلامي لمجلس الامن الروسي في بيان له نقلته وسائل اعلام إن باتروشيف وبن شابات أجريا محادثات "ركزا خلالها باهتمام خاص على التسوية السورية والتعاون الروسي الإسرائيلي عبر قنوات وزارتي الدفاع وأجهزة العدل".

وتأتي هذه المحادثات بعد ساعات على اعلان وسائل اعلام عن سماع دوي انفجارات قرب مطار دمشق، واعلان اسرائيل إسقاط صواريخ انطلقت من سوريا نحو إسرائيل.

واضاف البيان أن باتروشيف وبن شابات "قدرا عاليا العلاقات التي تشكلت بين مجلسي الأمن في روسيا وإسرائيل، مشددين على أن هذا الأمر يسهم في التفاهم بين البلدين حول القضايا الأكثر حيوية في الأجندة الإقليمية والعالمية".

وكان باتروشيف وبن شابات بالإضافة الى مستشار الامن القومي الامريكي السابق جون بولتون عقدوا اجتماعا في اسرائيل في اواخر حزيران الماضي.

وقال باتروشيف آنذاك ان "موسكو ترفض أي ضربات إسرائيلية على سوريا"، داعيا "تل أبيب للتنسيق مع موسكو تجنبا لتصعيد الوضع في سوريا".

يشار الى ان اسرائيل اعتدت في السنوات الاخيرة عشرات المواقع العسكرية داخل سورية زاعمة انها مواقع تابعة لإيران وحزب الله.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.