الأخبار المحلية

فصائل عراقية تستهدف قاعدتي حرير وعين الأسد

03.02.2024 | 15:50

أعلنت فصائل عراقية السبت عن استهدافها بالطيران المسيّر، قاعدة حرير بكردستان العراق وعين الأسد في محافظة الانباء وذلك بعد الاعتداءات الامريكية على مواقع في سورية والعراق.

 وقالت "المقاومة الإسلامية في العراق"، في بيانها، ان مسلحيها استهدفوا السبت قاعدة الحرير الجوية التي تستضيف قوات أميركية في شمال البلاد.

كما أعلنت في وقت سابق عن استهداف قاعدة عين الأسد الجوية في محافظة الأنبار، وذلك في أول رد فعل ميداني على الهجوم الأميركي الذي استهدف عددا من الأهداف داخل العراق وفي سوريا.

ونفذت الولايات المتحدة الأميركية، مساء الجمعة، سلسلة من الضربات الجوية التي استهدفت مواقع عسكرية ومنشآت مدنية، في مدينة دير الزور في سورية، والقائم في العراق اسفرت عن مصرع عسكريين ومدنيين.

وكانت واشنطن توعّدت بشن ضربات انتقامية ردا على هجوم بمسيّرة على قاعدة في الأردن قرب الحدود السورية أسفر عن مقتل 3 جنود أميركيين.

وتعرضت القوات الأميركية وقوات التحالف الدولي في العراق وسوريا لأكثر من 165 هجوما منذ تشرين الأول الماضي، تبنت العديد منها "المقاومة الإسلامية في العراق"، وهي تحالف فصائل مسلحة مدعومة من إيران يعارض الدعم الأميركي لإسرائيل في الحرب على غزة ووجود القوات الأميركية في المنطقة.

سيريانيوز

 


TAG:

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.