الاخبار السياسية

نصر الله محذرا: حدوث فراغ في السلطة قد يدفع لبنان الى اتون الحرب الاهلية

25.10.2019 | 23:44

رفض الامين العام لحزب الله حسن نصر الله الجمعة اسقاط الحكومة او اجراء انتخابات نيابية مبكرة في لبنان محذرا من ان حدوث فراغ في السلطة قد يدفع لبنان الى اتون الحرب الاهلية.

وجدد نصر الله في كلمة متلفزة رفضه لاستقالة حكومة الحريري وأي تحرك لإسقاط الرئيس ميشال عون قائلا إن ذلك قد يؤدي إلى خلق فراغ في السلطة.

تواصلت يوم الجمعة الاحتجاجات في انحاء لبنان وذلك لليوم التاسع على التوالي متمسكين بمطلب رحيل الطبقة السياسية ورافضين الدعوة الى الحوار التي اطلقها رئيس الجمهورية ميشال عون.

وأشاد نصر الله بالاحتجاجات التي أجبرت الحكومة على إقرار ميزانية تخلو من فرض ضرائب جديدة وإصلاحات غير مسبوقة تشمل مشاريع قوانين لرفع السرية المصرفية واستعادة الأموال المنهوبة ومحاربة الفساد".

لكنه قال إن المظاهرات التي بدأت عفوية أصبح يستغلها خصوم إقليميون ودوليون في الأيام القليلة الماضية داعيا انصاره الى البقاء بعيدا عن الاحتجاجات بعد اشتباكات مع المتظاهرين في بيروت.

وأضاف "أنا لا أخاف على المقاومة، أنا خائف على البلد من أن يكون في حدا بدو يأخذ بلدنا يعمل فيه توترات اجتماعية وأمنية وسياسية ويأخذه على الحرب الأهلية.

وتابع "إن شاء الله ما يصير في شي منه ولكن أنا أؤكد لكم أنه في معلومات وفي معطيات وفي شكوك حول هذا الموضوع".

وبدأت التظاهرات الخميس الماضي في لبنان، احتجاجاَ على الوضع الاقتصادي والمعيشي، عقب قرار اتخذته الحكومة بفرض ضريبة على الاتصالات على الانترنت، ثم رفع المتظاهرون من سقف مطالبهم، وطالبوا برحيل رؤساء الجمهورية والحكومة والبرلمان والوزراء ومحاسبة الفاسدين.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.