الاخبار السياسية

رئيس الائتلاف: ننتظر دورا عربيا فاعلا للوصول لحل سياسي بسوريا

05.11.2022 | 20:10

قال رئيس "الائتلاف الوطني" المعارض سالم المسلط إن الدور العربي يجب ان يكون مهماَ من اجل التوصل لحل سياسي للازمة في سوريا، منددا بدعم بعض الدول العربية لعودة النظام إلى مقعد في الجامعة العربية.

ونشر الائتلاف عبر موقعه الالكتروني مقابلة للمسلط مع "عربي21"، حيث أكد فيها أن التأثير العربي على الملف السوري يجب ان يكون" أكبر واكثر أثرا".

وأشار إلى أن المعارضة السورية تنتظر "دورا عربيا فاعلا" للوصول إلى حل سياسي في سوريا، متهما النظام بعرقلة جميع المبادرات الرامية لإيجاد حل للازمة.

واستنكر رئيس الائتلاف دعم بعض الدول العربية لعودة النظام السوري إلى مقعد سوريا في الجامعة العربية، مؤكداً أن أي دولة تطبع العلاقات مع النظام "ستعاني من نوايا وأجندات إيران التي يحملها النظام".

وانطلقت فعاليات القمة العربية بنسختها الحادية والثلاثين في الجزائر، يوم الثلاثاء، بعد توقف دام 3 سنوات، وسط استمرار تجميد مقعد سوريا داخل أروقة القمة.

وأكد البيان الختامي للقمة العربية على قيام الدول العربية بدور جماعي قيادي للمساهمة في جهود التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية ومعالجة كل تبعاتها السياسية والأمنية والإنسانية والاقتصادية، بما يضمن وحدة سوريا وسيادتها ويحقق طموحات شعبها.

ويستمر تجميد مقعد سوريا داخل أروقة القمة العربية بسبب قرار الجامعة العربية عام 2011، تعليق عضويتها، جراء اعتماد النظام السوري الخيار العسكري لقمع الاحتجاجات الشعبية التي اندلعت في نفس العام.

 

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.