الاخبار السياسية

بعد توتر دام سنوات... "حماس" تأمل باستئناف العلاقات مع دمشق

07.05.2022 | 19:36

أعلنت حركة "حماس" الفلسطينية انها تأمل باستئناف العلاقات مع دمشق، وذلك بعد سنوات على توتر في العلاقات على خلفية الازمة بسوريا.

وقال عضو المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق، في حديث لوكالة "سبوتنيك"، إن ملف امكانية تطور العلاقة مع دمشق "أمر معقد"، ونأمل أن تكون هناك الكثر من التغييرات التي تسمح بإعادة العلاقات .

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل، أعلن مؤخراَ، انه لاتوجد اتصالات مع النظام السوري، في الوقت الحالي.

 وتوترت العلاقات بين حركة "حماس" التي كانت قيادتها تتخذ دمشق مقراً لها لفترة طويلة، والحكومة السورية، على خلفية اندلاع النزاع السوري عام 2011، حيث نقل رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل مقر إقامته إلى العاصمة القطرية في عام 2012.

سيريانيوز


TAG:

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

ريما الرحباني تكشف عن أحدث ظهور لفيروز

كشفت المخرجة ريما الرحباني، ابنة الفنانة اللبنانية، فيروز عن أحدث ظهور لوالدتها بعدما نشرت اليوم السبت صورة لوالدتها عبر حسابها على "فيسبوك"، والتي التقطتها لها بواسطة هاتفها الذكي بتاريخ 22 أيار الجاري .

ياسر العظمة يكشف عن أحدث أعماله

كشف النجم السوري ياسر العظمة عن قرب انتهاء العمل من مسلسله الجديد مشيراً إلى أنه يلتقي حالياً بالعديد من المنتجين المتحمسين لإنجاز العمل الدرامي.