أخبار الرياضة

دورتموند يواصل انتصاراته العريضة ويصعد مؤقتاً الى صدارة الدوري الألماني

دورتموند

21.09.2016 | 02:09

واصل بوروسيا دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي انتصاراته العريضة عندما سحق مضيفه فولفسبورغ 5-1 الثلاثاء على ملعب "فوكسفاغن" في فولفسبورغ ضمن افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وهو الفوز الثالث لبوروسيا دورتموند في الدوري هذا الموسم والثاني على التوالي فرفع رصيده إلى 9 نقاط وبات يتفوق بفارق الأهداف عن المتصدرين بايرن ميونيخ وهرتا برلين اللذين يلتقيان الأربعاء على ملعب أليانز آرينا في ختام المرحلة.

كما هو الفوز الثالث على التوالي لبوروسيا دورتموند في مختلف المسابقات بعد سداسيتيه النظيفتين في مرمى ليجيا وارسو البولندي في الجولة الأولى من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا وضيفه دارمشتات في البوندسليغا.

ومنح لاعب الوسط البرتغالي رافايل غيريرو التسجيل لدورتموند في الدقيقة الرابعة إثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من الإسباني مارك بارترا خلف الدفاع فكسر مصيدة التسلل وتوغل داخل المنطقة وسددها قوية زاحفة بيسراه على يمين حارس المرمى البلجيكي كوين كاستيلس.

وأضاف الدولي الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ الهدف الثاني عندما تلقى كرة بالكعب من غيريرو فتلاعب بالمدافع فيليب فولشايد وتوغل داخل المنطقة ولعبها بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس كاستيلس (17).

ونجح دانيال ديدافي، بديل مكسيميليان ارنولد، في تقليص الفارق في الدقيقة 53 عندما تابع من مسافة قريبة تمريرة عرضية للبديل الآخر بول سيغوين الذي دخل مكان البرازيلي برونو هنريكي.

وأعاد المهاجم الدولي الفرنسي الواعد عثمان ديمبيليه (19 عاما) الفارق إلى سابق عهده عندما سجل الهدف الثالث إثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من غونزالو كاسترو، بديل، فتابعها داخل المرمى الخالي (58).

ووجه أوباميانغ الضربة القاضية لفولفسبورغ بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه إثر تمريرة عرضية زاحفة داخل المنطقة من كاسترو فتابعها بيسراه من مسافة قريبة داخل المرمى الخالي (62)، وهو الهدف الرابع لأوباميانغ في الدوري هذا الموسم.

وعزز الدولي البولندي لوكاس بيتشيك بالهدف الخامس بضربة رأسية اثر ركلة ركنية لغيريرو اسكنها على يسار الحارس كاستيلس (73).

ولحق إينتراخت فرانكفورت بدوره بالصدارة عقب فوزه الثمين على مضيفه إينغولشتات بهدفين نظيفين للأرجنتيني دافيد إبراهام (45+2) وباستيان اوكتسيبكا (50).

ورفع إينتراخت فرانكفورت رصيده إلى 9 نقاط مقابل نقطة واحدة لإينغلوشتات الخامس عشر.

وعمق فرايبورغ جراح ضيفه هامبورغ عندما ألحق به الخسارة الثالثة على التوالي بالفوز عليه بهدف وحيد سجله نيلز بيترسن في الدقيقة 70.
 

وهو الفوز الثاني لفرايبورغ مقابل خسارتين فرفع رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد هامبورغ عند نقطة واحدة في المركز السادس عشر.
وتعادل دارمشتات مع هوفنهايم 1-1.
ورفع هوفنهايم رصيده إلى 4 نقاط في المركز الحادي عشر بفارق الأهداف أمام دارمشتات.

سيريانيوز

 

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.