الأخبار المحلية

مصدر عسكري: مجموعات مسلحة تحضر لفبركة هجوم كيماوي في ادلب وحلب

27.01.2020 | 23:21

اتهم مصدر عسكري، يوم الاثنين، مجموعات مسلحة بالعمل على "فبركة هجوم كيميائي" في ادلب وغرب حلب، لاتهام الجيش النظامي بذلك، واجباره على انهاء حملته العسكرية في تلك المناطق.

وقال المصدر لوكالة "سانا"، ان "الفبركات" أصبحت "مستهلكة ولم تعد تنطلي على أحد"، ولن تحقق أمنيات المجموعات المسلحة فيما يتعلق بوقف الحملة العسكرية التي يشنها الجيش النظامي في ادلب وغرب حلب.

واكد المصدر على ان الحملة العسكرية ستتواصل حتى استعادة الأراضي السورية من المسلحين.

وكان النظام اعلن مراراَ ان الحملة العسكرية التي يشنها الجيش النظامي  في ادلب وغرب حلب تأتي في إطار "الرد على استهداف" فصائل المعارضة المسلحة للمدنيين بشكل متكرر .

وتصاعدت في الفترة الأخيرة، حدة المعارك بين الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة على جبهات ريف ادلب، في ظل قصف متبادل بين الطرفين في ادلب وغرب حلب، مما ادى الى سقوط عشرات الضحايا ، وسط حركة نزوح كبيرة .

ولم يلتزم الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة بهدنة ادلب التي اعلنت عنها روسيا، في وقت سابق من الشهر الجاري،  وسط تبادل التهم بين الطرفين بارتكاب خروقات في المنطقة.

 


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.