الاخبار السياسية

وزير الخارجية السعودي: الازمة السورية تتطلب حلا سياسيا.. وهذا البلد بحاجة للعودة الى حضنه العربي

10.03.2021 | 15:10

قال وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، الاربعاء  إن الأزمة السورية تتطلب حلا سياسيا، مشيرا الى  أن هذا البلد في حاجة إلى العودة لحضنه العربي والتمتع بالاستقرار والأمن.

وقال وزير الخارجية السعودي خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف، أن حل الأزمة في سوريا يتطلب توافق بين أطراف الأزمة من معارضة وحكومة" مؤكدا أن السعودية حريصة من بداية الأزمة على إيجاد سبيل لإيقاف النزيف الحاصل في بلد شقيق ومهم، وكذلك حريصون على التنسيق مع جميع الأطراف بما فيهم الأصدقاء الروس.

وتابع فيصل بن فرحان "متفقون مع أصدقائنا الروس على أهمية إيجاد مسار سياسي يؤدي إلى تسوية واستقرار الوضع في سوريا لأنه لا وجود لحل للأزمة السورية إلا من خلال المسار السياسي".

من جهته قال لافروف أن المحادثات أولت اهتماما كبيرا إلى الوضع في سوريا ووحدتها الوطنية وسلامة أراضيها وحق السوريين في تقرير مستقبلهم بشكل مستقل بناء على قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

وكان وزير الخارجية الاماراتي عبد الله بن زايد ال نهيان قال يزم الثلاثاء في مؤتمر صحفي مع لافروف ان عودة سورية الى محطيها العربي امر لابد منه مشيرا الى ان "قانون قيصر" هو التحدي الاكبر الذي يواجه العمل المشترك مع معها.

سيريانيوز


TAG: