الاخبار السياسية

"ناشيونال إنترست": قانون أمريكي جديد مرتقب يستهدف المخدرات في سوريا

18.11.2021 | 23:35

نشرت مجلة "ذا ناشيونال أنترست" الأمريكية تقريرًا للمحللة "كارولين روز" أكد أن هناك مساعٍ في الكونغرس الأميركي لتعطيل تهريب المخدرات من سوريا  إلى كافة أنحاء العالم.

 

وأضاف التقرير أن "قانون التفويض الوطني في الولايات المتحدة لعام 2022 سيطرح قريبًا للتصويت عليه في مجلس الشيوخ الأمريكي، بالإضافة لتعديل مرفق لمواجهة تجارة الكبتاغون وبقية أنواع المخدرات في سوريا".

 

وأشارت  المحللة "روز" إلى  أن "رغبة نظام الأسد بالحصول على مصدر دخل جديد دفعته للعمل في إنتاج وتجارة المخدرات، إذ يدخل لخزينته 3.5 مليار دولار سنويًا، وهو ما جعل سوريا دولة الكبتاغون".

 

وتابعت:" شحنات تحوي ملايين الحبوب المخدرة تهرّب إلى المملكة العربية السعودية سنوياً بين السلع العادية، كالبرتقال والرمان والعنب، عبر موانئ المملكة البرية والبحرية”.

 

ولفتت إلى أن "عمليات ضبط شحنات مخدرة في طريقها للخليج والأردن وأوروبا بطرق مختلفة أصبحت متواترة"، مبينةً أن "التطبيع المتسارع مع نظام الأسد زاد من صعوبة مواجهة تجارة المخدرات".

 

وشددت المحللة على "أن تهريب المخدرات التي مصدرها سوريا لا يقتصر على دول الشرق الأوسط، بل تجاوزها ليعبر البحر الأبيض المتوسط إلى أوروبا وأفريقيا".

 

وأكدت "روز" إلى "أن قانون الدفاع الوطني الأمريكي الذي اقترحه العضو في "الكونغرس"، "فرينش هيل" سيعمل على عرقلة تجارة الكبتاغون السورية، بل وتعطيلها".

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.