أخبار الرياضة

ممفيس غريزليز يسقط فينيكس صنز .. وخسارة الليكرز رغم عودة جيمس

فينيكس صنز

02.04.2022 | 19:50

تجاوز ممفيس غريزليز الغيابات في صفوفه ونجح في إسقاط فينيكس صنز، صاحب أفضل سجل في المنطقة الغربية والموسم المنتظم من دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بفوزه عليه 122-114، فيما تعقدت مهمة لوس أنجليس ليكرز أكثر فأكثر بالخسارة رغم عودة ليبرون جيمس وأنتوني ديفيس.

وسجل ديلون بروكس 30 نقطة ليلعب الدور الأساسي في الفوز السابع توالياً لغريزليز، معوضاً افتقاد الأخير لخدمات نجمه الأول جا مورانت، ديزموند باين، ستيفن أدامز، جارين جاكسون وتايوس جونز بسبب الإصابة.

ورغم الغيابات، دخل غريزليز، الضامن تأهله الى الأدوار الإقصائية على غرار صنز الذي يتصدر ترتيب المنطقة الغربية مباشرة أمام مضيفه، الى الربع الأخير وهو في المقدمة بفارق نقطة، ثم وسعه الى 14 مع الوصول الى منتصفه.

لكن صنز عاد من بعيد وقلص الفارق حتى 5 نقاط إثر ثلاثية من ديفن بوكر قبل 56 ثانية على النهاية، قبل أن يرد بروكس باختراق موفق انتزع على إثره خطأ أيضاً وترجم الرمية الحرة بنجاح، ليقضي على طموح الضيوف في تجنب خسارة المباراة التي وصل فيها سبعة من لاعبي غريزليز الى العشر نقاط أو أكثر.

ورغم تعافي "الملك" ليبرون جيمس والنجم الآخر أنتوني ديفيس من الإصابة وعودتهما الى الفريق، تعرضت آمال لوس أنجليس ليكرز بخوض الـ"بلاي أوف" لضربة أخرى بخسارته أمام نيو أورليانز بيليكانز 111-114.

ويتقهقر ليكرز في المركز الحادي عشر لترتيب المنطقة الغربية، أي خارج المراكز المؤهلة للملحق والمخصصة لأصحاب المراكز من 7 الى 10، فيما يتأهل الستة الأوائل مباشرة الى الـ"بلاي أوف".

ويتخلف ليكرز بفارق مباراة عن سان أنتونيو سبيرز العاشر الذي تغلب الجمعة على بورتلاند ترايل بلايزرز 130-111.

وبعد غياب عن المباراتين الماضيتين بسبب التواء في الكاحل، عاد جيمس الى الفريق وسجل 21 من نقاطه الـ38 في الربع الثالث ليمنح فريقه التقدم 87-86.

لكنه اكتفى بنقطتين في الربع الأخير، ما فتح الباب أمام بيليكانز الذي تألق في صفوفه سي دجاي ماكولوم (32 نقطة) وبراندون إينغرام (29)، في حسم المباراة التي كان بالإمكان أن تمتد لشوط إضافي لو نجح جيمس في محاولة ثلاثية في الثانية الأخيرة.

وعزز بيليكانز بهذا الانتصار مركزه التاسع في المنطقة الغربية بفارق مباراتين أمام سبيرز الذي خرج منتصراً من مباراته مع بورتلاند 130-111 بفضل الجهد الجماعي، حيث وصل ثمانية من لاعبين الى العشر نقاط أو أكثر، وكان أفضلهم ديفن فاسل (22) وكيلدون جونسون (21) في ظل غياب ديجونتي موراي لمشكلة في التنفس غير مرتبطة بفيروس كورونا.

وفي المباريات الأخرى، قدم روبرت كوفينغتون أفضل مباراة في مسيرته بتسجيله 43 نقطة، ليقود لوس أنجليس كليبرز الى فوز كاسح على ميلووكي باكس حامل اللقب 153-119.

سيريانيوز


TAG: NBA

ربط الاطباء الكترونيا مع المالية والضريبة لا تقل عن مليون ليرة سنوياً

كشف نقيب اطباء دمشق عن ربط الأطباء إلكترونياً مع وزارة المالية وان البداية ستكون من أطباء الأشعة وان الضريبة على الأطباء لا تقل عن مليون ليرة سنوياً، فيما اشار الى انه تم معاقبة أطباء بتوقيفهم عن العمل عامين بسبب أخطاء طبية.

المقداد لمسؤول اممي: التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما

أكد وزير الخارجية فيصل المقداد خلال لقائه نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي راميرو دي اوليفيرا لوبيز دا سيلفا أهمية التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما.