أخبار العالم

عالمياَ...وفيات "كورونا" اكثر من مليونين و200 ألف والإصابات نحو 110 ملايين

18.02.2021 | 13:53

ارتفعت حصيلة ضحايا فيروس "كورونا" على مستوى العالم، حيث وصل عدد الوفيات الى أكثر من مليونين و200 الف، فيما بلغ عدد الاصابات حوالي 110 ملايين، وفقاَ لـ أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية.

وبحسب بيانات الجامعة، فان وفيات الوباء وصلت الى اكثر من مليونين و249 الف حالة، حيث احتلت الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر تضررا بالوباء.

 وارتفعت حصيلة ضحايا الوباء في الولايات المتحدة، حيث وصل عدد الوفيات الى أكثر من 490 شخصا حتى الآن، فيما تجاوز فيها عدد الإصابات 27.8 ملايين.

وجاءت البرازيل في المرتبة الثانية من حيث عدد الوفيات إذ سجلت أكثر من 242 ألف حالة وفاة، ونحو 10 ملايين إصابة منذ بدء تفشي الوباء.

وفي المكسيك، حصد الوباء  أرواح أكثر من 177 ألف شخص فيما تجاوز عدد الإصابات، التي تم تسجيلها منذ بدء تفشي الوباء مليوني إصابة.

وفي الهند التي تحتل المرتبة الرابعة، تم تسجيل نحو 156 ألف حالة وفاة جراء تفشي الوباء، فيما بلغ اقترب إجمالي الإصابات من 11 مليون إصابة حتى الآن.

وفي بريطانيا أكثر دول الاتحاد الأوروبي جراء تفشي الوباء، حصد فيروس "كورونا" أرواح نحو 120 ألف شخص، وبلغ عدد الإصابات نحو 4.1 مليون إصابة، تليها إيطاليا التي سجلت حتى الآن نحو 95 ألف حالة وفاة، ومليونين و751 ألف إصابة.

وفي فرنسا التي جاءت في المرتبة السابعة من حيث عدد الوفيات، حصد الفيروس أرواح أكثر من 83 ألف شخص، واقتربت حصيلة الإصابات من 3.6 ملايين إصابة منذ بدء تفشي الوباء، تليها روسيا التي تجاوز فيها إجمالي الوفيات 80 ألف حالة وسجلت حتى الآن 4 ملايين و66 ألف إصابة.

وفي ألمانيا حصد الوباء أرواح نحو 67 ألف شخص وتم تسجيل مليونين و362 ألف إصابة منذ بدء تفشي الوباء تليها إسبانيا حيث تجاوز عدد الوفيات 66 ألف وتجاوز إجمالي الإصابات 3.1 مليون إصابة.

وتتسارع وتيرة الإصابات بفيروس "كورونا" في مختلف انحاء العالم، خلال الفترة الاخيرة، ماحدا بالعديد من الدول خاصة الاوروبية الى اتخاذ اجراءات وقيود للحد من تفشي الوباء.

 

سيريانيوز

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.