الأخبار المحلية

"قسد" تشكل مجلسين عسكريين في مدينتي القامشلي والطبقة

19.06.2019 | 23:31

شكلت قوات "سوريا الديمقراطية (قسد)، يوم الاربعاء، مجلسين عسكريين في مدينتي الطبقة وقامشلي،  بعد ايام على تأسيس مجلسين عسكريين بمدينتي تل أبيض وعين العرب.

وذكرت "قسد" على موقعها الرسمي، ان رئيس المجلس العسكري بالطبقة محمد الرؤوف اشار في بيان، الى ان الهدف من المجلس هو توحيد "الصف والرأي" في مواجهة "التحديات وحماية الحدود والشعوب من أي "خطر" حتى الوصول إلى حل سياسي في المنطقة.

واشار البيان الى ان الهدف من المجلس ايضا هو " إشراك القيادات المحليّة في آليّة اتخاذ القرار بشكلٍ أكبر وأكثر فعالية".

وفي سياق متصل، تحدثت وسائل اعلام كردية ان "قسد" شكلت "المجلس العسكري لمدينة قامشلي"، وذلك خلال مراسم  حضرها ممثلو "الإدارة الذاتية الديمقراطية"، إلى جانب العشرات من أهالي المدينة.

وقال القيادي  في "قسد" بلنك قامشلو، في كلمة  له، ان الهدف من تشكيل المجلس هو "توحيد صفوف القوات العسكرية" تحت مظلة "قسد"، لـ"الدفاع عن الشعب وحماية المنطقة من أي تهديد وتقديم المساعدة للأهالي".

وكانت قوات "سوريا الديمقراطية" (قسد) شكلت قبل ايام  مجلسين عسكريين في مدينتي تل أبيض وعين العرب "كوباني"، الواقعتين على الحدود مع تركيا، بهدف توحيد القوات العسكرية تحت مظلتها وحماية الحدود، و الدفاع عن المدينتين من أي هجوم محتمل عليهما.

وسبق ان أسست "قسد" مجالس عسكرية في المناطق الخاضعة تحت سيطرتها بالشمال السوري، ومهمتها الرئيسية حماية المنطقة ، ويتألّف المجلس من قادة الأفواج وقيادة الألوية والقطاع العسكري ومسؤولي المكاتب العسكرية في المنطقة.

وكانت "قسد" اعلنت اذار الماضي، انتهاء "داعش"، بعد  طرده من آخر جيوبه في الباغوز بدير الزور، وسط تخوف دولي من وجود خلايا نائمة تابعة للتنظيم تمثل تهديداً أمنياً كبيراً.

وتخشى "قسد" التي تسيطر على مناطق واسعة في شمالي سوريا وشرقيها، من هجوم تركي وشيك في شرق الفرات، خاصة بعد إعلان واشنطن التي تدعم القوات الكردية، سحب قواتها من سوريا.

سيريانيوز


TAG:

اردوغان: اتفقت مع بوتين على انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان انه اتفق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتينعلى انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة تبدأ من ظهر الأربعاء مشيرا الى ان الانسحاب يشمل تل رفعت ومنبج.

وكالة: المقاتلون الاكراد ابلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار

افادت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول امريكي كبير في الادارة الامريكية ان المقاتلون الأكراد في سوريا أبلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه يوم الخميس الماضي.

بوتين: توصلت مع اردوغان الى حلول مصيرية.. ولا ينبغي ان يؤثر الوضع على الارض على اللجنة الدستورية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء انه توصل مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان الى حلول مصيرية حول سورية، مضيفا اننا نتعامل بتفاهم مع سعي تركيا إلى اتخاذ إجراءات لضمان أمنها القومي.

نسرين طافش تنفي علاقتها بزوج أصالة نصري

نفت الفنانة نسرين طافش الأنباء التي تم تداولها حول ارتباطها بالمخرج المصري طارق العريان، والتي كانت سببا للخلافات التي حدثت بينه وبين زوجته الفنانة السورية أصالة نصري.

خلال زيارته الهبيط.. الأسد: اردوغان "لص".. ومعركة ادلب أساسية لحسم الإرهاب في سوريا

شن الرئيس بشار الاسد، يوم الثلاثاء، هجوماَ حاداَ على الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، حيث نعته بـ"اللص"، على خلفية حملته العسكرية التي شنها في الشمال السوري، مؤكداَ على أولوية معركة ادلب للقضاء على "الارهاب" في كل المناطق.