أخبار الرياضة

أولمبيك ليون يواصل نتائجه المخيبة بالدوري الفرنسي بتعادل سلبي أمام ديجون

ليون

19.10.2019 | 21:36

واصل ليون نتائجه المخيبة بسقوطه في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه ديجون قبل الأخير في أول مباراة رسمية بقيادة مدربه الجديد مواطنه رودي غارسيا السبت في المرحلة العاشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وهي المباراة الثامنة تواليا التي لم يذق فيها ليون طعم الفوز محليا وتحديدا منذ تغلبه على أنجيه بنصف دزينة نظيفة من الأهداف في 16 آب الماضي، وهي أسوأ سلسلة للفريق بقيادة رئيسه جان ميشال اولاس الذي يتولى قيادته منذ 1987، والأسوأ في تاريخ النادي منذ 1977

ولم ينفع ليون إقالة مدربه البرازيلي سيلفينيو وتعيين رودي غارسيا خلفا له لأن الاخير فشل في قيادته إلى الفوز في أول مباراة على رأس إدارته الفنية.

وعين ليون غارسيا مدربا له في 14 تشرين الأول الحالي بعد نحو أسبوع من عزل لاعبه السابق سيلفينيو على خلفية النتائج السيئة للفريق في الدوري المحلي، بعدما قاده في 11 مباراة في مختلف المسابقات في أول تجربة له كمدرب.

وبعدما بدأ ليون الموسم بقوة محققا الفوز في أول مرحلتين على مضيفه موناكو 3-صفر وضيفه أنجيه 6-صفر، سقط في فخ التعادل أربع مرات وخسر مثلها ما أدى إلى تراجعه الى المركز الرابع عشر برصيد 10 نقاط، علما بأنه مهدد بالتراجع أكثر في حال فوز ملاحقيه نيم وموناكو وستراسبورغ وتولوز ومتز.

يذكر أن ليون لم ينه الموسم خارج الخمسة الأوائل منذ 1998.

وتنتظر ليون رحلة صعبة الأربعاء إلى لشبونة لمواجهة فريق بنفيكا البرتغالي في الجولة الثالثة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

سيريانيوز

المقداد: العقوبات الأمريكية تعيق جهود مكافحة كورونا.. ولاشروط بشأن مشاركة روسيا في اعمار سوريا

اعتبر نائب وزير الخارجية فيصل المقداد، يوم الاثنين، ان العقوبات الامريكية المفروضة على دمشق، "تلحق الضرر" بجهود مكافحة وباء "كورونا" العالمي، فيما اشار الى ان سوريا لاشروط لديها بشأن المشاركة الروسية في مجال اعادة اعمار البلاد.

شركات أمريكية وفرنسية تختبر علاج لمكافحة "كورونا".. وروسيا تبتكر لقاحات مضادة للفيروس

بدأت روسيا بإجراء أبحاث لابتكار 3 لقاحات واعدة مضادة لفيروس "كورونا" المستجد، فيما تواصل شركات امريكية وفرنسية العمل على اجراء اختبارات لمكافحة هذا الوباء، الذي انتشر في مختلف أرجاء العالم.