أخبار الرياضة

بطل العالم الهولندي ماكس فيرستابن يهدي ريد بول لقبه الأول عند الصانعين منذ 2013

ماكس فيرستابن

25.10.2022 | 19:34

واصل الهولندي ماكس فيرستابن، المتوج بطلاً للعالم للمرة الثانية توالياً، الأداء الرائع وعادل الرقم القياسي لعدد الانتصارات في موسم واحد، ليهدي في طريقه فريقه ريد بول لقبه الأول عند الصانعين منذ 2013 بعد فوزه بجائزة الولايات المتحدة الكبرى، الجولة 19 من بطولة العالم للفورمولا 1.

وتمكن الهولندي الذي حسم اللقب العالمي في الجولة الماضية في اليابان، من تحقيق فوزه الـ13 في الموسم، ما سمح له بمعادلة الرقم القياسي المسجل باسم الألمانيين ميكايل شوماخر (13 من أصل 18 سباقاً مع فيراري عام 2004) وسيباستيان فيتل (13 من أصل 19 مع ريد بول بالذات عام 2013).

وسيكون فيرستابن أمام 3 فرص للانفراد بالرقم القياسي في ظل بقاء 3 سباقات على نهاية الموسم، أولها نهاية الأسبوع المقبل في المكسيك.

وأنهى فيرستابن السباق أمام سائقي مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون وفيراري شارل لوكلير من موناكو الذي كان صاحب المركز الثاني عشر عند الانطلاق، وزميله المكسيكي سيرخيو بيريس وسائق مرسيدس الآخر البريطاني جورج راسل توالياً.

ويأتي الفوز الـ13 لفيرستابن والتتويج الخامس لريد بول بلقب الصانعين بعد أعوام 2010 و2011 و2012 و2013 حين أحرز الفريق لقب السائقين خلال تلك الأعوام مع سائق أستون مارتن الحالي فيتل، كأفضل هدية وداع لمؤسس شركة ريد بول لمشروبات الطاقة ماتيشيتس الذي فارق الحياة السبت عن 78 عاماً بعد صراع مع المرض.

واستحق فيرستابن هذا الانتصار، بهيمنته على السباق منذ اللفة الأولى بعد تجاوزه سائق فيراري الإسباني كارلوس ساينس الذي كان أول المنطلقين، لكن سباقه انتهى قبل الوصول إلى اللفة الثانية.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.