الاخبار السياسية

رداَ على تصريحات الإمارات.. تركيا: سياستنا حيال الأزمة السورية واضحة

30.08.2017 | 21:19

حددت تركيا, يوم الاربعاء, موقفها من الازمة السورية, مؤكدة ان سياستها واضحة, وذلك ردا على دعوة  وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان , الى انهاء الدور التركي "الاستعماري" في سوريا.

ونقلت وكالة (الاناضول) عن  المتحدث باسم الخارجية التركية، حسين مفتي أوغلو، في تصريح صحفي، أن سياسة تركيا حيال الأزمة السورية منذ بدايتها "واضحة" وترمي "للحفاظ على وحدة الأراضي السورية، وإيجاد حل سياسي يلبي تطلعات الشعب المشروعة".

واكد اوغلو "رغبة بلاده ببقاء سوريا دولة ذات سيادة و بإنهاء الأزمة فيها باعتبارها دولة جارة، وتركيا على رأس الدول الأكثر تأثراً من النزاع فيها".

وشدد على ان "تركيا لا يمكنها التهاون حيال الأطراف التي تستهدف أمنها القومي، من خلال محاولات خلق أمر واقع، بدعوى مكافحة الإرهاب.

وأردف قائلا ان "تركيا تؤمن بضرورة البحث عن المسؤول عن الدمار في سوريا في العناوين الحقيقية، وبضرورة عدم التنازل عن الموقف الأخلاقي والمنسجم المتحتم على ذلك".

وجاءت تصريحات المسؤول التركي ردا على ماقاله  وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، خلال مؤتمر صحفي , امس مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف, خلال زيارته لابوظبي, حيث حض تركيا على إنهاء ما وصفه بأعمالهما "الاستعمارية" في سوريا .

وتعد تركيا من الداعمين  لأطياف من المعارضة السورية, في حين تتهمها السلطات السورية  مرارا بدعم "ارهابيين" وبتسهيل مرورهم إلى الاراضي السورية, فيما تقول تركيا انها سترد على أي تهديد يواجهها ولن تتردد في تنفيذ عمليات بسوريا للقضاء على "داعش" والمقاتلين الاكراد.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.