الأخبار المحلية

مقتل وإصابة مدنيين بقذائف على ريف اللاذقية وانفجار لغمين بريف دمشق

08.08.2019 | 21:56

سقط قتلى وجرحى، يوم الخميس، جراء سقوط قذائف صاروخية على مناطق بريف اللاذقية الشمالي، وانفجار لغمين بريف دمشق.

وذكرت وكالة "سانا" ان فصائل معارضة مسلحة أطلقت قذائف صاروخية على منطقتي الحفة والقرداحة في ريف اللاذقية ، مما ادى الى اصابة 5 مدنيين بينهم طفلان بجروح.

وفي سياق متصل، أفادت وزارة الدفاع الروسية، في بيان لها، ان فصائل مسلحة أطلقت 4 قذائف صاروخية باتجاه قاعدة "حميميم" بريف اللاذقية، الا انها انفجرت في بلدة بالقرب من القاعدة.

واشار البيان الى ان القذائف تسببت بمقتل مدنيين اثنين وإصابة أربعة آخرين بجروح، دون إلحاق أضرار بالقاعدة

ويأتي ذلك بعد أيام على إعلان مصدر عسكري سوري،  عن  حدوث خسائر بشرية جراء هجوم وقع قرب قاعدة "حميميم" بقذائف صاروخية، في حين نفت وزارة الدفاع الروسية وقوع أي إصابات أو أضرار مادية في القاعدة .

وجاءت هذه الهجمات عقب استئناف الجيش النظامي  عملياته القتالية في ادلب منذ الاثنين الماضي، ردا على رفض فضائل المعارضة المسلحة الالتزام بوقف اطلاق النار.

 من جهة اخرى، تحدثت وكالة "سانا" عن سقوط ضحايا بانفجار لغمين في منطقتي الضمير وعين ترما بريف دمشق.

وأوضحت الوكالة نقلا عن مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق، ان لغم أرضي انفجر في سيارة تابعة للمؤسسة العامة الجيولوجيا في منطقة الضمير ما أدى إلى مقتل عامل وإصابة 3 اخرين.

وأضاف المصدر ان سائق جرافة اصيب بشظايا لغم أرضي انفجر بينما كان يقوم بجرف اتربة وركام من شارع عام في بلدة عين ترما.

وتنتشر في عدة مناطق سورية خاصة التي كانت خاضعة لفصائل مسلحة منها "داعش"،  الألغام والعبوات الناسفة المزروعة ، والتي تودي بحياة العشرات من سكانها كل فترة.

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.