الأخبار المحلية

مقتل وإصابة مدنيين بقذائف على ريف اللاذقية وانفجار لغمين بريف دمشق

08.08.2019 | 21:56

سقط قتلى وجرحى، يوم الخميس، جراء سقوط قذائف صاروخية على مناطق بريف اللاذقية الشمالي، وانفجار لغمين بريف دمشق.

وذكرت وكالة "سانا" ان فصائل معارضة مسلحة أطلقت قذائف صاروخية على منطقتي الحفة والقرداحة في ريف اللاذقية ، مما ادى الى اصابة 5 مدنيين بينهم طفلان بجروح.

وفي سياق متصل، أفادت وزارة الدفاع الروسية، في بيان لها، ان فصائل مسلحة أطلقت 4 قذائف صاروخية باتجاه قاعدة "حميميم" بريف اللاذقية، الا انها انفجرت في بلدة بالقرب من القاعدة.

واشار البيان الى ان القذائف تسببت بمقتل مدنيين اثنين وإصابة أربعة آخرين بجروح، دون إلحاق أضرار بالقاعدة

ويأتي ذلك بعد أيام على إعلان مصدر عسكري سوري،  عن  حدوث خسائر بشرية جراء هجوم وقع قرب قاعدة "حميميم" بقذائف صاروخية، في حين نفت وزارة الدفاع الروسية وقوع أي إصابات أو أضرار مادية في القاعدة .

وجاءت هذه الهجمات عقب استئناف الجيش النظامي  عملياته القتالية في ادلب منذ الاثنين الماضي، ردا على رفض فضائل المعارضة المسلحة الالتزام بوقف اطلاق النار.

 من جهة اخرى، تحدثت وكالة "سانا" عن سقوط ضحايا بانفجار لغمين في منطقتي الضمير وعين ترما بريف دمشق.

وأوضحت الوكالة نقلا عن مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق، ان لغم أرضي انفجر في سيارة تابعة للمؤسسة العامة الجيولوجيا في منطقة الضمير ما أدى إلى مقتل عامل وإصابة 3 اخرين.

وأضاف المصدر ان سائق جرافة اصيب بشظايا لغم أرضي انفجر بينما كان يقوم بجرف اتربة وركام من شارع عام في بلدة عين ترما.

وتنتشر في عدة مناطق سورية خاصة التي كانت خاضعة لفصائل مسلحة منها "داعش"،  الألغام والعبوات الناسفة المزروعة ، والتي تودي بحياة العشرات من سكانها كل فترة.

 سيريانيوز


TAG:

هل سمعت بحمى الذهب .. ما هي؟

يصادف في مثل هذا اليوم 24 كانون الثاني ذكرى اكتشاف ما يعرف بـ"حمى الذهب" في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية.. ولكن ماذا يعني هذا المصطلح؟؟