الأخبار المحلية

مصادر مقربة من دمشق تعلق حول طريق غازي عنتاب ومعبر أبو الزندين

30.06.2024 | 17:26

قالت مصادر متابعة في ريف حلب وإدلب إنه من غير الجائز ربط وضع طريق غازي عنتاب، الذي يعرف بطريق "الشط"، في الخدمة أولاً، ثم التفاوض على طريق حلب - اللاذقية الذي جرى التفاهم بشأنه في «اتفاق موسكو» الروسي- التركي عام 2020.

وبينت المصادر لصحيفة الوطن شبه الرسمية، أن افتتاح معبر أبو الزندين تجريبياً أمام الشاحنات، لم يجر مقابل افتتاح طريقي «M4» و«الشط»، وإنما من خلال تفاهم روسي- تركي مستقل يراعي المصلحة الاقتصادية السورية- التركية، ولاحقاً الاعتبارات الإنسانية عند فتحه أمام حركة تنقل الأفراد.

وتوقعت المصادر مزيداً من الانفراج، على صعيد انفتاح وتقارب أنقرة من دمشق برعاية من موسكو المصرة على الانتقال بالعلاقة ببن البلدين الجارين إلى أفق جديد من العلاقات الاقتصادية، وربما السياسية لاحقاً.

وأعلن المجلس المحلي لمدينة الباب منذ أيام عن بدء تجهيز معبر أبو الزندين التجاري الواصل بين الشمال السوري ومناطق النظام وذلك تمهيداً لافتتاحه كمعبر تجاري، الأمر الذي واجه احتجاجات في المنطقة.

سيريانيوز 


TAG:

تشكيل لجنة لدراسة إقرار رسوم للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين

كشفت صحيفة "الوطن" نقلا عن مصادر مطلعة، ان وزير التعليم العالي بسام ابراهيم، ترأس اجتماع رؤساء الجامعات الخاصة، وتم خلاله الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة موضوع إقرار رسوم جديدة مقترحة للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين ،المقبولين في المفاضلة القادمة.