الاخبار السياسية

اردوغان يعتزم زيارة روسيا ولقاء بوتين الثلاثاء

23.08.2019 | 21:50

يعتزم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الثلاثاء القيام بزيارة الى روسيا يلتقي خلالها نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وقالت دائرة الاتصال بالرئاسة التركية في بيان لها الجمعة نقلته الاناضول إن "الرئيس أردوغان يجري زيارة لروسيا في 27 آب الجاري، للقاء نظيره بوتين"، مشيرة الى أن "الزيارة ستستغرق يوما واحدا فقط".

ولم تقدم الاتصال بالرئاسة التركية أية تفاصيل عن برنامج الزيارة.

من جانبه أكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن الرئيس بوتين، سيجري جلسة مباحثات في موسكو مع نظيره أردوغان، الذي سيقوم بزيارة إلى موسكو 27 آب الجاري.

وكان اردوغان اجرى اتصالا هاتفيا مع بوتين في وقت سابق الجمعة ابلغه فيها ان العمليات العسكرية في ادلب تشكل تهديدا خطيرا للامن القومي التركي وتقوض عملية التسوية في سورية.

واعلنت القيادة العامة للجيش النظامي  الجمعة السيطرة على 14 بلدة في ريفي ادلب وحماه منها خان شيخون واللطامنة وكفرزيتا ومورك حيث اصبحت نقطة المراقبة التركية رقم 9 المتواجدة هناك مطوقة بالكامل.

وتمكن الجيش النظامي، مدعوماَ من القوات الروسية، من تحقيق تقدماَ في ريفي حماه و ادلب ، خلال حملاته العسكرية على مواقع لفصائل المعارضة المسلحة والتي بدأت في نيسان الماضي.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.