الاخبار السياسية

اردوغان يتوجه إلى موسكو للقاء بوتين في مسعى لوقف إطلاق النار بادلب

05.03.2020 | 13:22

توجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على رأس وفد رفيع المستوى إلى العاصمة الروسية موسكو، حيث سيلتقي نظيره الروسي فلاديمير بوتين، لبحث الوضع المتوتر في ادلب.

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف في تصريحات نشرتها وسائل إعلام ، ان بوتين يتطلع إلى الاتفاق بشأن "مجموعة من التدابير المشتركة اللازمة".

من جانبه، اشار المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، الى ان الهدف الأساسي من زيارة أردوغان إلى موسكو، هو "تحقيق وقف إطلاق نار عاجل" في إدلب، و "وضع حد للانتهاكات" في المنطقة.

 وكان اردوغان اعلن، يوم الأربعاء، انه يتطلع الى ضمان تجديد اتفاق وقف إطلاق النار في المنطقة لـ"منع مزيد من إراقة الدماء"، وذلك خلال محادثاته مع بوتين.

وتشهد ادلب تصعيداَ ميدانيا، حيث تدعم روسيا الجيش النظامي في هجومه على مناطق شمال غرب سوريا، اما انقرة فتدعم عسكريا فصائل المعارضة المسلحة في معاركها ضد النظام ، وسط تبادل التهم بين موسكو وأنقرة بعدم الوفاء بالالتزامات المتعلقة بادلب.

وأطلقت تركيا قبل أيام حملة عسكرية ضد النظام السوري تحت اسم "درع الربيع"، عقب مقتل جنود أتراك في هجمات شنت على مواقعهم في ادلب، مشيرة الى انها  لاتنوي التصادم مع روسيا، مجددة مطالبتها بانسحاب النظام الى ما وراء نقاط المراقبة التابعة لها في المنطقة.

 سيريانيوز


TAG: