الاخبار السياسية

الأسد يستقبل وفداَ فرنسياً ويبحث معه التطورات السورية و"مكافحة الإرهاب"

29.08.2019 | 21:52

استقبل الرئيس بشار الأسد وفداَ من حزب "التجمع الوطني الفرنسي برئاسة عضو البرلمان الأوروبي تيري مارياني، حيث تم بحث الوضع الميداني في سوريا ومسألة "مكافحة الإرهاب" .

وذكرت صفحة رئاسة الجمهورية على "فيسبوك"، ان اللقاء تضمن بحث عدة ملفات من ضمنها مسألة "التطرف ومكافحة الارهاب"، والسياسات التي تتبعها أوروبا إزاء دول المنطقة.

وتحدث الأسد خلال اللقاء عن الوضع الميداني في سوريا والتقدم الذي حققه الجيش النظامي مؤخراً في ريفي حماه وادلب، والتدخل التركي في ادلب، والسياسة الأمريكية القائمة على جعل سوريا والمنطقة في حالة "عدم استقرار".

ويواصل الجيش النظامي عملياته العسكرية على مواقع المعارضة المسلحة، والتي بدأت منذ نيسان الماضي، مااسفر عن سقوط قتلى ونزوح المئات من ديارهم، وسط مناشدات دولية بوقف العنف لحماية المدنيين.

وتمكن الجيش النظامي، مدعوماَ بالطيران الروسي، من استعادة السيطرة على عدد من القرى والبلدات شمال محافظة حماة وجنوب إدلب، آخرها خان شيخون في وقت سابق من شهر اب.

يشار الى أن وفداَ برلمانياَ فرنسياَ، برئاسة مارياني، زار سوريا عدة مرات خلال الأزمة السورية، حيث التقى بالرئيس بشار الاسد، رغم معارضة السلطات الفرنسية لهذه الزيارات.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.