المنوعات

تيم حسن : عملت في بداية مشواري ممثل صامت

17.02.2022 | 22:26

كشف الفنان السوري تيم حسن أنه عمل فى بداية مشواره الفني كممثل صامت على المسرح، مؤكداً أن تلك التجربة أفادته فيما بعد.

وأضاف حسن خلال لقائه ببرنامج ”مع الشريان“ على قناة ”أم بي سي 1″، أنه شارك في العديد من العروض المسرحية بمشاهد قليلة، بعضها لم ينطق فيها بكلمة واحدة.

وتابع قائلاً : "بجانب اشتراكنا في العروض، كنت مسؤولا عن الإكسسوارات، حيث كنت مدير منصة، وأحيانا كنت أعمل بالإضاءة".

من جهة أخرى لفت النجم السوري إلى أنه اتجه إلى بيروت من أجل دراسة الحقوق، لكنه فشل، قائلاً: "كان والداي متفائلَين بنجاحي، وأنا أحببت بيروت في تلك الفترة، حيث كنت أذهب للامتحان في إحدى جامعاتها".

وأضاف: "أخفيت موضوع رسوبي عن أبي، إلا أنه كشفني بعد عامين، فذات يوم قرأ والدي إعلاناً في الجريدة عن الانضمام الى المعهد العالي للفنون المسرحية وضحك وقال لي "بدل ما تمثل عليّ روح ومثّلل أمامهم"... وبالفعل ذهبت الى المعهد.

وعن عمله في المسرح القومي قال: "كنا صغاراً وكنا ننفذ كل ما يُطلب منا في المسرح، ولم يكن عندنا مانع في أن نمسح البلاط من أجل تحقيق حلمنا والوصول إلى هدفنا بأن نصبح ممثلين". وأضاف: "بجانب اشتراكنا في العروض، كنت مسؤولاً عن الأكسسوارات، حيث كنت مدير منصة، وأحياناً كنت أعمل بالإضاء"ة.

وأردف قائلاً :" كانت توكل لي ولزملائي مهام صعبة وحساسة، ولم يكن في المسرح اختصاصات، وكانوا يعتمدون علينا نحن الصغار في تنفيذ كل شيء، وعلى الرغم من صعوبة تلك الفترة، إلا أنها كانت مهمة جداً في تكوين شخصيتنا، وجعلتنا نشعر أننا نجحنا في تحقيق أهدافنا بكدّنا وتعبنا من دون وسيط".

سيريانيوز 

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.