الأخبار المحلية

قرار بمنع بيع الخبز داخل الأفران لأي شخص كان من خارج الدور النظامي

12.12.2021 | 01:25

أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قراراَ يقضي بمنع بيع الخبز خارج البطاقة الالكترونية داخل الأفران لأي شخص، مهما كانت صفته.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وتضمن القرار عدم بيع الخبز  من خارج الدور النظامي، مع فرض عقوبات مشددة بحق المخالفين.

وجاء ذلك بعد تعميم اصدره وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم مؤخراَ يهدف لمنع الإتجار بمادة الخبز، بعد تذمر مواطنين من الازدحام  الكبير على الأفران الذي يسببه باعة الخبز الذين يشترون عدداً كبيراً من الربطات ثم يبيعونها على الطرقات.

واعتمدت الحكومة توزيع مادة الخبز عبر البطاقة الذكية في عدد من المحافظات، كما قامت برفع سعر الخبز لتصل الربطة الواحدة الى 200 ليرة.

وتم في تموز الماضي، تعديل مخصصات المواطنين من الخبز، لتصبح وفق 8 شرائح بدلاً من 4 شرائح، وتم تخصيص ربطة خبز للشخص كل يومين، وربطتين كل 3 أيام للأسرة المكونة من شخصين، وربطة يومياً للأسرة المكونة من 3 أشخاص، وربطتين يومياً للأسرة المكونة من 4 – 6 أشخاص.

وتواجه الحكومة أزمة في توفير مادة الطحين، نظراَ لارتفاع قيمتها وتكاليف شحنها، حيث صدر مؤخراَ قرار برفع سعر مبيع طن الطحين المدعوم إلى 40 ألف ليرة.

 

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.