الأخبار المحلية

دراما القصبي "الموجعة" تتحول لحقيقة... "داعشي" يعدم أمه علنا بالرقة لطلبها منه ترك التنظيم

08.01.2016 | 11:27

قال مصدر حقوقي يوم الجمعة إن أحد عناصر تننظيم الدولة الإسلامية أعدم والدته علنا في مدينة الرقة معقل التنظيم لأنها طلبت منه ترك التنظيم، في محاكاة حقيقة صادمة لحلقة من مسلسل "سيلفي" للمثل السعودي ناصر القصبي، اذ اختتمت الحلقة التي عرضت في شهر رمضان الماضي باعدام الابن لوالده بعد مساعي الاب لحمل ابنه على ترك التنظيم المتطرف.
واضاف المرصد أن أحد عناصر التنظيم والذي يبلغ من العمر 20 عاماً، ابلغ التنظيم عن والدته “لأنها حرّضته على ترك تنظيم الدولة الإسلامية والهروب معاً خارج الرقة، وحذرته من أن التحالف الدولي (الذي تقوده الولايات المتحدة) سيقتل جميع عناصر التنظيم”, ماحدا بالتنظيم اتهامها "بالردة”.
ونقل المرصد عن مصادر محلية أن "الابن قام يوم الأربعاء الماضي بإعدامها أمام مئات المواطنين قرب مبنى البريد في مدينة الرقة والذي كانت موظفة فيه."
وبدأ التنظيم مؤخرا بتنفيذ احكام الاعدام بحق النساء، كما نفذ قبل ايام أول عملية اعدام بحق صحفية في مدينة الرقة, "معقل التنظيم في سوريا" والخاضعة لسيطرته منذ بداية العام 2014 , بتهمة "نقل الأخبار" من داخل الأراضي التي يسيطر عليها التنظيم في سوريا.
ويسيطر تنظيم داعش على مناطق عدة في سوريا والعراق, حيث يطبق احكام متشددة للشريعة الاسلامية وقوانين صارمة في المناطق الخاضعة تحت سيطرته, كما نفذ الكثير من عمليات الاعدام والقتل بحق العديد من الاهالي بتهم مختلفة.
 

سيريانيوز

TAG: داعش