الاخبار السياسية

"هيئة التفاوض" توجه رسائل لبيدرسن والجامعة العربية للمطالبة بحماية السوريين بلبنان

14.04.2024 | 22:53

وجهت "هيئة التفاوض" المعارضة رسائل للموفد الاممي الى سوريا غير بيدرسن والجامعة العربية، تطالب الحكومة اللبنانية بحماية اللاجئين السوريين في لبنان ووقف حملات التحريض ضدهم.

وأكدت الهيئة في رسائلها، عبر صفحتها في "فيسبوك"، أن مطالبة لبنان بإعادة اللاجئين السوريين يحمل "مخاطر مضاعفة"، ولا يمكن تحقيق ذلك إلا بعد تطبيق القرار الأممي 2254 وتحقيق انتقال سياسي في البلاد.

و اعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، السبت، عن وجود اتصالات دولية للعمل على ترحيل اللاجئين السوريين من لبنان، عقب التوترات في مناطق لبنانية وعمليات العنف التي يتعرض لها السوريون عقب حادثة خطف مسؤول حزبي لبناني.

وسبق ان اعلن وزير شؤون المهجرين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عصام شرف الدين، ان خطة إعادة اللاجئين السوريين من لبنان إلى بلادهم ستستأنف نهاية نيسان الحالي، بالتنسيق مع النظام السوري.

وجاء ذلك في وقت يتعرض عدد من السوريين للاعتداء والضرب في مناطق متعددة في لبنان، على خلفية حادثة خطف مسؤول حزبي لبناني.

وكان الجيش اللبناني اعتقل، قبل أيام، عدد من السوريين بتهمة مشاركتهم في عملية خطف مسؤول حزبي شمال لبنان، فيما دعا وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية بسام مولوي،  إلى التشدد في تطبيق القوانين على اللاجئين السوريين في لبنان.

وأثارت عملية الخطف، توترا في الشارع اللبناني، حيث قام بعض المحتجين بقطع أتوستراد جبيل، شمال لبنان، كما أقفلت المحال التجارية أبوابها استنكارا لعملية الخطف.

سيريانيوز


TAG:

وزارة السياحة تعلن ايقاف الحفلات والبرامج الفنية حداداَ على وفاة رئيس ايران

اعلنت وزارة السياحة عن ايقاف جميع الحفلات العامة والبرامج الفنية وكافة مظاهر الاحتفال، حداداَ على وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين امير عبداللهيان في حادث تحطم مروحيتهم، يوم الأحد.