علوم وتكنولوجيا

سجادة ذكية لمدخل المنزل تقتل الجراثيم تلقائيا من أسفل الأحذية

05.05.2021 | 23:03

ابتكرت شركة أمريكية سجادة ذكية لمدخل باب المنزل، تطلق تلقائيًا معقمًا طبيًا مع رذاذ ضبابي، لتقليل الجراثيم أسفل الأحذية، وحماية المنازل من الملوثات.

وذكرت مواقع متخصصة أن أبحاثاً سابقة كشفت أن حذاءاَ واحداَ يمكن أن يحمل ما يصل إلى 440.000 جزئي من البكتيريا المسببة للأمراض.

وتتكون السجادة من مركب بوليمر متين، تم تصميمه ليدوم طويلاً مع الاستخدام اليومي، وقسم للتجفيف بقطعة قماش من الألياف الدقيقة القابلة للغسل والصديقة للبيئة.

واستخدمت الشركة الأمريكية في السجادة، مع البخاخ الضبابي، معقما طبيا قابلا للاستبدال ومسجلا في وكالة حماية البيئة الأمريكية EPA، حيث إنه بديل آمن لمواد التنظيف الكيميائية الضارة مثل مواد التبييض، وآمن لتعقيم الجراثيم أسفل أي نوع من الأحذية مع الكعب أو الصنادل والأحذية المفتوحة من الأمام، بينما مناشف الألياف الدقيقة في قسم التجفيف تمتص المحلول الزائد.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.