الاخبار السياسية

تعيين سياسي ألماني بمهام القائم بأعمال الاتحاد الاوروبي لدى سورية

07.09.2024 | 11:23

عين الاتحاد الأوروبي السياسي الألماني، مايكل أونماخت، بمهام القائم بالأعمال الجديد للاتحاد الأوروبي لدى سورية.

وقالت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى سوريا على حسابها عبر منصة "إكس"، إن أونماخت "أعرب عن حرصه على قيادة جهود الاتحاد الأوروبي في سورية، والتواصل مع الشركاء لدفع الحل السياسي للأزمة السورية، ودعم أنشطة الاتحاد الأوروبي في مختلف القطاعات".

وأعرب أونماخت، في كلمته التي نشرها موقع بعثة الاتحاد الأوروبي إلى سوريا، عن تشرفه في شغل منصب القائم بالأعمال الجديد للبعثة الأوروبية إلى سوريا، مؤكداً أنه "يسعدني أن أتولى هذا الدور في مثل هذا الوقت المحوري".

وقال أونماخت إن "علاقتي بالشرق الأوسط تعمقت على مر السنين، ونشأت هذه العلاقة لأول مرة أثناء دراستي للغة العربية وآدابها في معهد تعليم اللغة العربية للأجانب في دمشق، وبعد ذلك واصلت مساعيي الأكاديمية في العلوم الإسلامية والتاريخ الحديث، الأمر الذي عمّق تقديري للتاريخ الغني والثقافات النابضة بالحياة في المنطقة".

وأشار الدبلوماسي الأوروبي أنه "بفضل خبرتي الممتدة لعقدين من الزمن في الخدمة الدبلوماسية، بما في ذلك مهام في طرابلس والرياض وبيروت ورام الله، أعتقد أنني أحمل معي ثروة من الخبرة في تعزيز علاقات التعاون القوية"، معرباً عن "تطلعه إلى العمل الوثيق مع الشركاء لتعزيز الحل السياسي للأزمة السورية، ودعم أنشطة الاتحاد الأوروبي في مختلف القطاعات".

وعمل مايكل أونماخت، 54 عاماً، في السلك الدبلوماسي الألماني منذ العام 1998، وشغل عدداً من المناصب الدبلوماسية في عدة دول عربية، من بينها فلسطين ولبنان وفرنسا والمملكة العربية السعودية وليبيا، التي أعلن في 17 تموز الماضي انتهاء مهمته الدبلوماسية فيها.

يذكر أن القائم السابق بأعمال بعثة الاتحاد الأوروبي إلى سوريا، الدبلوماسي الروماني، دان ستوينسكو، أنهى مهامه بعد تكليفه بمنصب سفير فوق العادة ومفوّض لرومانيا لدى جمهورية باكستان.

 

سيريانيوز

 


TAG: