أخبار الرياضة

الإصابة تجبر بطل العالم ديوكوفيتش على الانسحاب أمام السويسري فافرينكا ببطولة الولايات المتحدة

ديوكوفيتش

02.09.2019 | 17:32

حرمت الإصابة المصنف أول الصربي نوفاك ديوكوفيتش من مواصلة حملة الدفاع عن لقبه في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، وأرغمته على الانسحاب من الدور الرابع أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا بعد تأخره بمجموعتين.

وكان ديوكوفيتش المتوج بأربعة ألقاب كبرى في آخر خمس بطولات غراند سلام، قد عانى من ألم في كتفه الايسر منذ بداية البطولة، وانسحب من لقائه ضد فافرينكا الأحد عندما كان متأخرا بنتيجة 6-4، 7-5 و2-1.

وقال الصربي المتوج بـ16 لقبا في البطولا الكبرى "إنه أمر محبط، محبط جدًا. بالطبع ليست المرة الاولى التي يصاب بها لاعب ويخرج من إحدى أكبر البطولات في الرياضة".

أما فافرينكا المتوج بلقب فلاشينغ ميدوز 2016 بتغلبه في النهائي على ديوكوفيش، فاعتبر "إنها ليست أبدًا الطريقة التي ترغب في أن تنهي فيها المباراة، أنا آسف لنوفاك، إنه بطل رائع".

وتوج ديوكوفيتش هذا العام بلقبي أستراليا المفتوحة وويمبلدون الانكليزية، وأبقى على تفاؤله بشأن ما تبقى من الموسم، وأيضا بحظوظه في اللحاق خلال مسيرته، بالرقم القياسي للألقاب الكبرى الذي يحمله فيدرر (20).

وهي المرة الثانية فقط في العقد الأخير من الزمن يرغم ديوكوفيتش على الانسحاب من بطولة كبرى بسبب الإصابة، بعدما انسحب من ربع النهائي في ويمبلدون 2017 أمام التشيكي توماس برديتش لإصابة في المرفق، اضطرته لاحقا الى الخضوع لتدخل جراحي والغياب لفترة طويلة.

سيريانيوز

أفضل 10 أفلام في عام 2020

أعد الناقدان السينمائيان نيكولاس باربر وكارين جيمس، من "بي بي سي"، قائمة بأبرز 10 أفلام في هذا العام حتى الآن.