الأخبار المحلية

مجددا.. هجوم صاروخي يستهدف القاعدة الأمريكية في حقل العمر

16.02.2024 | 11:53

أفاد وكالة سبوتنيك، الخميس، بأن رشقة صاروخية استهدفت حقل "العمر" النفطي الذي يتخذه الجيش الأمريكي كقاعدة في ريف دير الزور الشمالي.

وأوضحت الوكالة أن "أصوات الانفجارات دوت في أرجاء المنطقة، جراء سقوط عدد من الصواريخ في عمق ما يسمى "القرية الخضراء" التي يتخذها الجيش الأمريكي مقرا سكنيا لجنوده داخل الحقل، وهي المنطقة التي كانت مخصصة لسكن العاملين السوريين في الحقل قبيل الحرب".

وأشارت الوكالة الى أن "المعطيات الأولية تؤكد تحقيق رشقة الصواريخ إصابات مباشرة داخل القاعدة الأمريكية"، مضيفا أنه "على الرغم من التعزيزات العسكرية المتواصلة التي تستقدمها القوات الأمريكية من العراق لتعريز قدرتها على التصدي للهجمات، ومنها شحنة تعزيزات وصلت قبيل ساعات، إلا أن القاعدة الأمريكية ما تزال ترزح تحت نيران الهجمات".

وشهد الأسبوع الحالي هجمات متنوعة بالطائرات المسيرة والصواريخ دكت القاعدة الأمريكية وتمكنت من تحقيق إصابات مباشرة.

وكانت تقارير إعلامية أفادت الثلاثاء الماضي عن تعرض حقل العمر النفطي برشقات صاروخية، للمرة الثانية خلال أقل من ساعتين، أصابت القاعدة العسكرية الأمريكية في الحقل.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.