المنوعات

ادانة حاكم دبي بخطف ابنتيه وترهيب زوجته السابقة الأميرة هيا

06.03.2020 | 20:00

قضت محكمة بريطانية يوم الخميس بادانة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي بالترتيب لخطف ابنتيه، والقيام بحملة ترهيب لزوجته السابقة الأميرة هيا بنت الحسين.

وذكرت وكالة "رويترز" أن القاضي آندرو ماكفارلاين رئيس محكمة الأسرة في انجلترا وويلز أجرى سلسلة من " تقصي الحقائق" عن اتهامات الأميرة هيا لطليقها بالترتيب لخطف ابنته شمسة من شوارع كمبريدج في وسط انجلترا عام 2000 واعادتها جوا إلى دبي.  

وأوضح القاضي أنه أيد مزاعم الأمير هيا بقيام حاكم دبي بخطف "شمسة" والترتيب لخطف شقيقتها الصغرى لطيفة من على متن قارب في المياه الدولية المقابلة للهند على يد قوات هندية في عام 2018 واعادتها لدبي من ثاني محاولة لها للهرب.  

كما قال ماكفارلاين أيضا أن الشيخ محمد عرض الأميرة هيا لحملة من التخويف جعلتها تخشى على حياتها.

بدوره قال الشيخ محمد بن راشد (70 عاما ) في بيان إن الحكم الصادر يقدم فقط "جانبا واحدا من القصة".

وأضاف الشيخ محمد الذي لم يحضر جلسات المحاكمة "بصفتي رئيسا للحكومة، لم أتمكن من المشاركة في عملية تقصي الحقائق التي قامت بها المحكمة.. وأدى ذلك لإصدار حكم تقصي حقائق يخبر بالضرورة جانبا واحدا من القصة".

وأردف" إن قرارا يسمح بنشر الأحكام لا يصب في صالح حماية أبنائي من التغطية الإعلامية، وهي الحماية التي يتمتع بها الأطفال الآخرون في قضايا الأسرة في بريطانيا".

وكانت الأميرة هيا بنت الحسين البالغة من العمر 45 عاما وهي الأخت غير الشقيقة للعاهل الأردني الملك عبد الله،هربت برفقة طفليها زايد (7 أعوام) وابنتها الجليلة (11 عاما) الى بريطانيا في نيسان الماضي.

وتخوض الأميرة هيا معركة قانونية مع محمد بن راشد للحصول على الحضانة لطفليهما بالمحكمة العليا في لندن

يشار الى ان الاميرة هيا ابنة الملك الأردني الراحل الحسين تزوجت من حاكم دبي في 10 نيسان 2004، عندما كان ولي عهد دبي ووزير الدفاع في دولة الإمارات العربية المتحدة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.