الاخبار السياسية

عون يحذر من موجة لجوء جديدة لسوريين من لبنان نحو أوروبا قريباً

26.03.2019 | 13:45

حذر الرئيس اللبناني ميشال عون، يوم الثلاثاء، من موجة لجوء لسوريين محتملة في القريب العاجل من لبنان نحو أوروبا، بسبب "الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشونها".

ونقلت وسائل اعلام روسية تصريحات لعون، خلال لقائه رئيس مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين، في موسكو، أنه "يأمل" بمساعدة روسيا للبنان وتقديم الدعم له، الذي يواجه "مشكلة اقتصادية" بسبب ازمة النازحين السوريين.

واشار عون الى ان اللاجئين السوريين المقيمين في لبنان "يعبرون عن استيائهم من الوضع الاقتصادي" في البلاد، الأمر الذي سيؤدي إلى "بداية موجة جديدة من هجرة اللاجئين السوريين إلى أوروبا".

وكان عون شدد، منذ أيام، على عودة السوريين للمناطق الامنة بسوريا، مشيراً الى ان اكثر من 172 الف سوري عادوا من لبنان الى وطنهم.

 ويصر مسؤولون لبنانيون على حل ازمة النزوح السوري، في وقت اطلقت روسيا العام الماضي، مبادرة تتضمن عودة اللاجئين من دول الجوار السوري، المتمثلة في لبنان والأردن وتركيا، إلى سوريا.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ويشتكي لبنان مراراً من تبعات اقتصادية كبيرة جراء أزمة النزوح السوري، حيث يستضيف أكثر من مليون نازح، الا ان العدد تناقص منذ فترة بعد مغادرة دفعات من اللاجئين السوريين الى بلادهم  ضمن نظام "العودة الطوعية"، بالتنسيق بين السلطات اللبنانية والنظام السوري.

يشار الى ان مؤتمر بروكسل الذي عقد في وقت سابق من الشهر الجاري، أسفر عن التزامات دولية أعلنت عنها الدول المانحة بقيمة 7 مليارات دولار للنازحين السوريين والدول المضيفة لهم خلال العام الجاري 2019.

ووصل عون إلى العاصمة الروسية موسكو، يوم الاثنين، في زيارة رسمية، تلبية لدعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والتي تستمر ليومين.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.