أخبار الرياضة

"هاتريك" رونالدو يقود يوفنتوس للفوز على ملعب كالياري بالدوري الايطالي

كريستيانو رونالدو

15.03.2021 | 00:04

سجّل البرتغالي كريستيانو رونالدو ثلاثية ليوفنتوس في 32 دقيقة بلسمت جراح خروجه من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، منحت السيدة العجوز الفوز على مضيفه كالياري المتواضع 3-1 وشدّدت الخناق بفارق نقطة عن ميلان الثاني، علما بان يوفنتوس يملك مباراة مؤجلة مع نابولي.

وكان يوفنتوس خرج بخُفّي حنين أمام بورتو البرتغالي في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني تواليا، فيما تعرّض رونالدو لانتقادات لعدم منحه يوفنتوس ما كان ينتظره في المسابقة القارية التي ابدع فيها عندما كان في صفوف ريال مدريد الاسباني.

وبتسجيله في مرمى كالياري، يكون رونالدو قد سجّل في كل الملاعب الـ18 في ايطاليا التي خاض مباريات فيها، وذلك منذ انتقاله من ريال مدريد الاسباني قبل ثلاثة مواسم، ليعزّز رصيده في صدارة ترتيب الهدافين إلى 23 هدفا بفارق أربعة اهداف عن لوكاكو.

والحق يوفنتوس الخسارة الاولى بكالياري في اربع مباريات، بعد هربه من منطقة الهبوط اثر تعيين ليوناردو سمبليتشي بعد سلسلة من 16 مباراة صام فيها عن الفوز.

وبكّر الـ"دون" بافتتاح التسجيل في الدقيقة العاشرة، بكرة رأسية قوية جميلة من داخل المنطقة اثر ركنية من الكولومبي خوان كوادرادو.

اضاف الثاني من نقطة الجزاء بعد ركلة حصل عليها اثر عرقلة من الحارس (25)، وسرعان ما اضاف الثالث بكرة يسارية صاروخية من داخل المنطقة (32).

وبتسجيله ثلاثية في 32 دقيقة، يكون رونالدو، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، قد سجّل ثاني اسرع ثلاثية "هاتريك" في مسيرته الزاخرة، بعد الأولى في 20 دقيقة في مرمى اسبانيول الاسباني في 2015.

وقلص كالياري الفارق عبر جوفاني سيميوني بعد اكتفاء يوفنتوس بالنتيجة في الشوط الثاني (61).

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.