الأخبار المحلية

مصدر عسكري: قتلى وجرحى بقصف اسرائيلي على مطار تيفور في حمص

09.04.2018 | 10:59

أعلن مصدر عسكري، يوم الاثنين، ان قتلى وجرحى سقطوا نتيجة استهداف اسرائيلي لمطار التيفور في حمص بضربات صاروخية، مشيرا الى ان الدفاعات الجوية للجيش النظامي تصدت للعدوان .

ونقلت وكالة (سانا) الرسمية عن المصدر العسكري قوله ان طائرات اسرائيلية من طراز اف 15، أطلقت عدة صواريخ من فوق الأراضي اللبنانية.

وأكد المصدر أن وسائط الدفاع الجوي تصدت للقصف وأسقطت 8 منها، مشيرا الى سقوط قتلى وجرحى نتيجة القصف.

ومن جانبه قال الجيش الروسي، ان الطائرتين الإسرائيليتين شنتا الضربات بثمانية صواريخ عبر المجال الجوي اللبناني وأن الدفاعات الجوية السورية أسقطت خمسة من الصواريخ الثمانية.

ولم يعلق الجيش الإسرائيلي أو يصدر بياناً حول العملية.

وجاءت الضربة الاسرائيلية لمطار عسكري في حمص، بعد ساعات من تحذير أمريكي بأن الثمن سيكون باهظاً، اثر تقارير عن تنفيذ الجيش النظامي هجمات بالكيميائي على مدينة دوما بريف دمشق.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.