الاخبار السياسية

المقداد: سنواجه كل اشكال الاحتلال والعدوان والارهاب الامريكي والتركي والاسرائيلي

11.10.2021 | 14:36

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الاثنين ان سورية ستواجه بكل قوة كل أشكال الاحتلال والعدوان والإرهاب الأمريكي والتركي والإسرائيلي، فيما اشار الى ان بعض الدول تتذرع بما يسمى "التحالف الدولي لمكافحة إرهاب داعش" لتنفيذ أجنداتها الجيوسياسية في سورية والمنطقة كلها.

وقال المقداد، في بيان سورية أمام الاجتماع رفيع المستوى لدول حركة عدم الانحياز في العاصمة الصربية بلغراد، ان "الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا التي يفترض أن يناط بها حفظ السلم والأمن الدوليين لأنها دائمة العضوية في مجلس الأمن لم تقرأ جيدا مبادئ الحركة الأمر الذي يستدعي من دول الحركة إعادة تفعيل علاقاتها التاريخية لما فيه مصلحة بلدانها وشعوبها".

واضاف المقداد ان "بعض الدول تتذرع بما يسمى "التحالف الدولي لمكافحة إرهاب داعش" لتنفيذ أجنداتها الجيوسياسية في سورية والمنطقة كلها الأمر الذي استغله المحتل التركي لتنفيذ أطماعه الاستعمارية".

واشار المقداد الى ان "النظام التركي جلب شراذم الإرهابيين من كل أنحاء العالم في محاولة لتدمير سورية ويمارس الإرهاب المائي بقطعه المياه عن مليون مواطن في الحسكة وتخفيضه وارد نهر الفرات متسببا بكوارث إنسانية لملايين السوريين".

وتابع المقداد ان "سورية ستواجه بكل قوة كل أشكال الاحتلال والعدوان والإرهاب الأمريكي والتركي والإسرائيلي وتؤكد على استعادة أراضيها المحتلة ومواصلتها مكافحة الإرهاب وحماية وصون أرضها وشعبها".

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.