الاخبار السياسية

سوريا تدين الهجوم الاسرائيلي على جنوب لبنان واغتيال مسؤول بـ"حماس" في طهران

31.07.2024 | 12:58

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الهجوم الاسرائيلي على جنوب لبنان، واغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية، في العاصمة الايرانية طهران.

وذكرت الخارجية في بيان عبر صفحتها في "فيسبوك"، ان الوزارة تعتبر الهجوم الاسرائيلي على جنوب لبنان لسيادة لبنان وللقانون الدولي.

واعربت الخارجية عن تضامن سوريا مع لبنان ووقوفها إلى جانب الشعب اللبناني في وجه ما يتعرض له من عدوان.

وشن الجيش الاسرائيلي، يوم الثلاثاء، هجوماَ على منطقة حارة حريك بالضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت مما أسفر عن سقوط قتلى، بينهم قيادي في "حزب الله".

وجاء ذلك بعد أيام على اتهام إسرائيل "حزب الله" بتنفيذ الهجوم الصاروخي الذي استهدف ملعب في مجدل شمس في الجولان المحتل، وأدى لمقتل 12 طفلاً.

وفي بيان اخر، أدانت الخارجية الهجوم الاسرائيلي على طهران والذي ادى الى مقتل رئيس المكتب السياسي لـ"حماس" اسماعيل هنية.

واعتبرت الخارجية ان العدوان يعد انتهاك لسيادة ايران ويمثل انتهاكاَ للقانون الدولي.

ولفتت الخارجية الى ان استمرار استهتار اسرائيل بالقوانين الدولية، وعدم الانصياع لقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة، ودعوات معظم دول العالم لوقف مجازره، قد يقود إلى اشتعال المنطقة برمتها.

واعلنت حركة "حماس" صباح الأربعاء، اغتيال رئيس مكتبها السياسي اسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران، اثر غارة اسرائيلية على مقر اقامته.

وكان هنية في زيارة لطهران للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

سيريانيوز

 


TAG:

بيدرسن يحذر من انهيار وقف النار في سوريا بسبب التصعيد الاقليمي

حذر الموفد الاممي الى سوريا غير بيدرسن، يوم الأربعاء، من تداعيات التصعيد الاقليمي القائم، على الوضع في سوريا، وانهيار وقف اطلاق النار في البلاد، مشيراَ الى ان عمليات النزوح من لبنان، هرباَ من الهجمات الاسرائيلية، تتسبب بتفاقم الازمة الانسانية بمناطق سورية.