الاخبار السياسية

الإمارات: هناك ضرورة الآن لعودة الدور العربي في الملف السوري

19.02.2020 | 11:56

شددت الإمارات على ضرورة عودة الدور العربي الآن إلى الملف السوري مشيرة إلى أن ما يحدث في إدلب دليل على غياب الدور العربي.

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية أنور قرقاش، على حسابه على توتير إن "المتابع للمشهد السوري وما يجري في إدلب من مواجهات خطيرة يدرك أبعاد غياب الدور العربي، صراع مصالح يطال البشر والأرض تخوضه الدول وكأن العالم العربي مشاع، أو فضاء لطموحها ولامتدادها الاستراتيجي".

وأضاف قرقاش أن "عودة الدور العربي لمواجهة تحديات الأمن العربي أصبح أكثر من ضرورة".

المتابع للمشهد السوري وما يجري في إدلب من مواجهات خطيرة يدرك أبعاد غياب الدور العربي، صراع مصالح يطال البشر والأرض تخوضه الدول وكأن العالم العربي مشاع، أو فضاء لطموحها ولامتدادها الاستراتيجي، عودة الدور العربي لمواجهة تحديات الأمن العربي أصبح أكثر من ضرورة.

— د. أنور قرقاش (@AnwarGargash) February 19, 2020

وتأتي تصريحات قرقاش بعد التصعيد الذي تشهده ادلب وتقدم الجيش النظامي والمحادثات التي جرت بين روسيا وتركيا لوقف التصعيد في تلك المنطقة.

يشار الى ان العلاقات بين النظام السوري والدول العربية توترت بعد اندلاع الازمة كما قامت جامعة الدول العربية في 2011 بتجميد عضوية سورية فيها.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.