الأخبار المحلية

60 دولارا للقادمين والمغادرين الذين يستخدمون قاعات الشرف بالمطارات.. و30 دولارا للمستقبلين والمودعين

24.12.2021 | 22:54

حدّدت وزارة النقل الأجور للقادمين والمغادرين ممن يستخدمون قاعات الشرف بالمطارات بمبلغ 60 دولاراً أميركياً للشخص الواحد، وبالنسبة للمستقبلين والمودعين بمبلغ 30 دولاراً للشخص الواحد.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقال المدير العام لمؤسسة الطيران المدني باسم منصور في تصريح لصحيفة الوطن المحلية أن الرسوم التي يتم تقاضيها من الراغبين في الدخول والمغادرة عن طريق قاعات الشرف الخاصة، ليست جديدة، وهي مطبقة قبل الحرب على سورية بمبلغ كان يصل حينها إلى ٥ آلاف ليرة، والآن تم تعديلها، موضحاً أن هذه الخدمة معمول بها في كل مطارات العالم، وتصل كلفتها في تلك المطارات، إلى ٥٠٠ دولار للشخص الواحد.

وأضاف منصور أنه "يتم تطبيق تقاضي أجور قاعات الشرف المأجورة في المطارات المدنية في دمشق وحلب واللاذقية ودير الزور والقامشلي، والخدمات التي يحظى بها مستخدمو قاعات الشرف في تلك المطارات يتم تقديمها للقادمين والمغادرين، إبتداء من باب الطائرة ومن ثم إلى قاعة الشرف، مع تقديم الضيافة، وختم الجوازات، وتأمين الحقائب، والمرافقة حتى خارج المطار".

واشار منصور الى أن الوزارة حدّدت الأجور للقادمين والمغادرين بمبلغ 60 دولاراً أميركياً للشخص الواحد، وبالنسبة للمستقبلين والمودعين بمبلغ 30 دولاراً للشخص الواحد، وهذه الأسعار تشمل المستقبلين والمودعين للقادمين والمغادرين ممن يستخدمون قاعات الشرف بالمطارات. 

وتابع منصور بأنه يمكن استخدام قاعات الشرف المأجورة في كل من مطارات: اللاذقية، القامشلي، دير الزور، في حال عدم انشغالها باستقبال أو وداع الشخصيات والوفود الرسمية.

واردف منصور "أما بالنسبة لمطاري دمشق وحلب الدوليين، فيوجد فيهما قاعات رجال أعمال مستقلة عن القاعات الأخرى".

وتستوفى البدلات المذكورة بالليرة السورية من المواطنين السوريين ومن في حكمهم، وفق التسعيرة الصادرة عن مصرف سورية المركزي، والبالغة حاليا 2500 ليرة للدولار، أي بمعدل 150 ألف ليرة لكل شخص مغادر أو قادم، و 75 ألف ليرة لكل شخص دخل القاعة للوداع أو للاستقبال.

 

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.