الاخبار السياسية

شكري: هناك مشاورات عربية للتوافق حول توقيت عودة سورية للجامعة العربية

11.09.2019 | 11:58

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري يوم الثلاثاء ان هناك مشاورات عربية للتوافق حول التوقيت المناسب لعودة الجامعة العربية دون ان يحدد أي موعد لذلك.

ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية عن شكري قوله ان "سورية دولة عربية مهمة"، مضيفا "هناك مشاورات فيما بين الدول العربية للتوافق حول التوقيت الملائم والمناسب لعودتها إلى الجامعة العربية بعد إزالة محنتها والعمل على تنفيذ المسار السياسي".

وتابع شكري أنه "بعد إزالة محنة سوريا والعمل على تنفيذ المسار السياسي، فستكون بالتأكيد هناك فرصة أخرى ومزيد من الحوار فيما بين الوزراء العرب لتحديد التوقيت الملائم لهذه العودة".

وتاتي تصريحات شكري على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية حيث ناقشوا في القاهرة، عدة قضايا أبرزها التطورات السياسية للقضية الفلسطينية، والانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، والأوضاع في سوريا وليبيا واليمن، وسبل مواجهة التدخلات الإيرانية في المنطقة العربية.

وكان سفير العراق في الجامعة العربية احمد نايف الدليمي قد دعا يوم الاحد الى اعادة عضوية سورية الى الجامعة مطالبا السوريين بتجاوز الخلافات والحوار لإحلال الامن والاستقرار في بلادهم.

يشار الى ان الجامعة العربية علقت عضوية سورية فيها في تشرين الثاني عام 2011 مبررة ذلك بعدم التزام النظام بـ "المبادرة العربية" لحل الازمة فيما اعتبرت الحكومة السورية هذا الامر بانه انتهاك لميثاق الجامعة.

سيريانيوز


TAG:

فصيل معارض مسلح يهدد النظام بنسف التسوية في مدينة بدرعا إذا لم تنفذ مطالبه

نشرت مصادر معارضة ونشطاء بيان منسوب لـ"سرايا فجر الدين" احدى فصائل المعارضة المسلحة في مدينة الحارة بدرعا، هددت من خلاله بإنهاء اتفاق التسوية مع النظام السوري، ما لم يتم البدء بتنفيذ عدة مطالب خلال مهلة أقصاها حتى بداية الشهر المقبل

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .

ترامب يأمر بتشديد العقوبات على ايران

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه أمر بفرض عقوبات اضافية على إيران، في ظل تصاعد التوتر بين البلدين لاسيما بعد الهجمات التي استهدفت منشآت نفطية في السعودية السبت الماضي.