أخبار الرياضة

باريس سان جرمان يمطر شباك أنجيه بسداسية بالدوري الفرنسي

باريس سان جرمان

03.10.2020 | 20:07

أمطر باريس سان جرمان حامل اللقب شباك ضيفه أنجيه وسحقه 6-1 محققا فوزه الرابع تواليا، وذلك في افتتاح المرحلة السادسة من بطولة فرنسا لكرة القدم .

وتألق في صفوف النادي الباريسي البرازيلي نيمار بتسجيله هدفين (36 و47)، فيما تناوب على الاهداف الاخرى الإيطالي أليساندرو فلورنتسي (7) والالماني يوليان دراكسلر (57) والسنغالي إدريسا غي (71) وكيليان مبابي (84)، فيما سجل العاجي اسماعيل تراوري هدف الشرف لأنجيه (52).

وهو الفوز الرابع تواليا للنادي الباريسي بعد أسوأ بداية له في الـ "ليغ1" منذ 42 عاما بخسارته في مباراتيه الاوليين من دون ان يسجل اي هدف، ليصعد للمركز الثاني موقتا.

وبدأ صاحب الارض الشوط الاول ضاغطا وتمكن سريعا من افتتاح التسجيل بفضل الظهير الايمن فلورنتسي الذي استفاد من تشتيت خاطئ للكرة من دفاع أنجيه، ليروضها ويسددها "على الطاير" من داخل المنطقة في الزاوية المعاكسة للحارس بول بيرناردوني (7).

ومرة جديدة برز مبابي كممرر للكرات الحاسمة، بعد مجهود فردي رائع راوغ خلاله مدافعين من واخترق المنطقة ومرر كرة خلفية تلقفها نيمار بتسديدة بقدمه اليسرى في المرمى (36)، مسجلا هدفه الاول في الدوري هذا الموسم.

واستفاد نيمار من كرة اصطدمت بمدافع أنجيه وتحضرت امامه ليسدد ويسجل هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه (47)، والـ72 منذ وصوله إلى العاصمة الباريسية.

وسجل أنجيه هدف الشرف برأسية من لاعب ساحل العاج تراوري (52)، واضعا حدا لنظافة شباك سان جرمان في مبارياته الثلاث الاخيرة، ليرد دراكسلر بهدف رابع بعد لعبة مشتركة وصلت منها الكرة إلى الالماني سددها من داخل المنطقة ارتطمت بقدم احد مدافعي انجيه ودخلت المرمى (57).

واضاف البديل غي الخامس بعد 7 دقائق من دخوله بدلا من دراكسلر بتسديدة من 20 مترا تحولت من قدم المالي لاسانا كوليبالي وخدعت حارس مرماه (71)، ومبابي السادس بعد تمريرة عرضية من البديل الاسباني بابلو سارابيا مستفيدا من أخطاء دفاعية ليسدد ويخدع بيرناردوني (84).

سيريانيوز