الاخبار السياسية

جاويش اوغلو: عدم انسحاب المقاتلين الاكراد بموجب الاتفاق مع روسيا سيدفع القوات التركية لطردهم

28.10.2019 | 16:36

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو يوم الاثنين ان عدم انسحاب المقاتلين الاكراد لمسافة 30 كم عن الحدود بموجب الاتفاق مع روسيا سيدفع القوات التركية لطردهم.

ونقلت وكالة الاناضول عن جاويش اوغلو قوله ان "وحدات حماية الشعب الكردية" لم تنسحب بعد بالكامل من منطقة الحدود بموجب مذكرة التفاهم الروسية التركية.

وكانت مجموعات من "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بدأت الاحد الانسحاب من الشريط الحدودي بين سورية وتركيا تنفيذاً لمذكرة التفاهم الروسية التركية التي تم التوصل اليها الثلاثاء الماضي في سوتشي فيما رحب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية بهذا الانسحاب.

وتابع وزير الخارجية التركي ان بلاده "ستناقش في وقت قريب الخطوات المقبلة مع موسكو"، مضيفا أن "وفدا عسكريا روسيا سيأتي إلى تركيا لبحث الدوريات المشتركة التي من المقرر أن تبدأ يوم الثلاثاء".

واردف جاويش اوغلو أن "عدم انسحاب مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية لمسافة نحو 30 كيلومترا عن الحدود في شمال شرق سوريا بموجب الاتفاق مع روسيا سيدفع القوات التركية لطردهم".

وكانت وزارة الخارجية الروسية أعلنت، يوم الخميس الماضي، عن بدء انسحاب القوات الكردية من المناطق السورية القريبة من الحدود التركية، بموجب اتفاق تم التوصل اليه بين تركيا وروسيا في مدينة سوتشي.

وتنص مذكرة التفاهم التركية الروسية على ان تتكفل الشرطة العسكرية الروسية وقوات حرس الحدود السورية بإبعاد مقاتلي "وحدات حماية الشعب" لمسافة 30 كيلومترا من الحدود خلال 150 ساعة.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.