الأخبار المحلية

النقل: مهابط الطائرات في مطار دمشق خارج الخدمة وتضرر الصالة الثانية جراء العدوان الاسرائيلي

11.06.2022 | 16:01

كشفت وزارة النقل عن الأضرار التي لحقت في البنية التحتية لمطار دمشق الدولي جراء القصف الإسرائيلي يوم الجمعة.

وقالت الوزارة في بيان لها أن العدوان الإسرائيلي الغاشم تسبب باستهداف البنية التحتية لمطار دمشق الدولي وخروج مهابط الطائرات عن الخدمة حيث تضررت في أكثر من موقع وبشكل كبير ، مع الإنارة الملاحية".

واضاف البيان ان العدوان الإسرائيلي استهدف أيضاً مبنى الصالة الثانية للمطار وتعرضها لأضرار مادية.

وتابع البيان أنه نتيجةً لهذه الأضرار تم تعليق الرحلات الجوية القادمة والمغادرة عبر المطار حتى إشعارٍ آخر .

واردف البيان "تعمل كوادرنا في الطيران المدني والشركات الوطنية المختصة على إزالة أثار العدوان وإصلاح الأضرار الكبيرة التي لحقت بالمطار ، وسيتم فور إصلاحها والتأكد من سلامتها وآمانها إعادة واستئناف الحركة التشغيلية للمطار وبالتنسيق مع النواقل الجوية".

 

وكانت وزارة النقل أعلنت الجمعة تعليق الرحلات القادمة والمغادرة من مطار دمشق الدولي بسبب العدوان الإسرائيلي الذي استهدف نقاطا عسكرية في محيط دمشق.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.