الاخبار السياسية

مبعوث ألماني: سوريا تتجه للانقسام إلى ثلاثة أجزاء أو أكثر.

28.12.2022 | 20:44

كشف المبعوث الألماني الخاص في سوريا "شتيفان شنيك"، بأن سوريا تتجه للانقسام إلى ثلاثة أجزاء أو أكثر، مشيراً إلى أن النظام السوري ليس مستعداً لتحمل مسؤوليته في رعاية شعبه وبلده.

وأكد "شنيك" خلال لقاء مع موقع "درعا24"، بأن الحل السياسي هو الحل الوحيد للبلد بأكمله، ومحاسبة المتهمين بالانتهاكات، مؤكداً بأن ألمانيا وشركائها الدوليين مستعدون لدعم هذه العملية.

وعن الوضع في الجنوب السوري قال "شنيك"، بأن تزايد العنف في الجنوب ليس مفاجئاً نتيجة الصدامات لأعوام طويلة نتيجة الفوضى الأمنية وغياب جهود مصالحة صادقة.

وأشار "شنيك"، بأن بلاده ستعمل على إيقاف تركيا من القيام بعملية عسكرية برية شمال سوريا، في وسط مخاوف بلاده من استغلال تنظيم "داعش" لاستعادة قوته السابقة في المنطقة.

وأضاف: "أن الوضع في سوريا مقلق اقتصاديًا، والنظام ليس قادراً على تحمل مسؤوليته، مشيرًا إلى أن بعض المناطق تشهد احتجاجات وتعاني أخرى من عدم الاستقرار".

ويشهد الجنوب السوري احتجاجات واسعة في الفترة الأخيرة، نتيجة الأوضاع المعيشية المتردية وللمطالبة بالإفراج عن المعتقلين وتطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2254.

سيريانيوز.


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

اعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الاربعاء، ان الشعب السوري يعاني من أزمة انسانية، مشيرة الى انه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.