الأخبار المحلية

ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء بنسبة 150% عن رمضان الماضي

17.03.2024 | 18:12

قال رئيس جمعية اللحامين في دمشق محمد يحيى الخن، إن أسعار اللحوم الحمراء ارتفعت بنسبة تزيد على 150 في المئة، مقارنة مع شهر رمضان الماضي.

وأوضح الخن في تصريح لصحيفة الوطن شبه الرسمية، أن تسعيرة التموين كانت في رمضان الماضي 70 ألف ليرة سورية للكيلوغرام، في حين أصبحت 180 ألف ليرة.

وأضاف أن كيلوغرام الخروف الحي يباع حاليا بسعر 78 ألف ليرة، بينما يبلغ سعر كيلوغرام اللحم (نسبة الدهن فيه 50 في المئة) 150 ألف ليرة، ويصل إلى 200 ألف ليرة في حال كانت نسبة الدهن 25 في المئة.

وعزا الخن في ختام حديثه ارتفاع سعر كيلو لحم الخروف إلى السماح بالتصدير، ونتيجة القرار أصبح المربي يحجم عن بيع الخراف كي يربيها من أجل تصديرها.

وتشهد الأسواق في مناطق سيطرة النظام السوري ارتفاعاً مستمراً في أسعار المواد الأساسية، والذي استمر مع الدخول في شهر رمضان.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.