الاخبار السياسية

جولة جديدة من محادثات مسار استانا الثلاثاء المقبل.. والعراق يتلقى دعوة للمشاركة بصفة مراقب

13.02.2021 | 14:12

تنطلق جولة جديدة من محادثات مسار استانا بشأن الازمة السورية يوم الثلاثاء المقبل في مدينة سوتشي الروسية فيما أعلن العراق تلقيه دعوة رسمية للمشاركة في المحادثات بصفة مراقب.

وقالت وزارة الخارجية العراقية في بيان لها ان "السفير الروسي في العراق ماكسيم ماكسيموف سلم الوكيل الأقدم في الوزارة نزار الخير الله خلال اجتماع عقداه الخميس الماضي دعوة رسمية للمشاركة بصفة مراقب في الجولة الـ15 من مفاوضات "مسار أستانا" والمزمع عقدها في مدينة سوتشي الروسية في 16-17 شباط الجاري بهدف مناقشة تطورات الأوضاع الأمنية والسياسية والإنسانية في سوريا".

وأشار البيان إلى أن "الجانبين أكدا خلال اللقاء على التقارب في وجهات نظرهما تجاه سبل تسوية الأزمة السورية وضرورة إيجاد حل سياسي لها من خلال "إعادة مد جسور الثقة بين السوريين بمختلف توجهاتهم ودون تدخلات خارجية".

وكان الجولة 14 من محادثات استانا اختتمت اعمالها  في 11 كانون الاول الماضي حيث دعا البيان الختامي الى دعم لجنة مناقشة الدستور ورفض التدخل في عملها ورفض محاولات السيطرة على حقول النفط في سورية وضرورة القضاء على التنظيمات الإرهابية بشكل كامل.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.