المنوعات

اعلامية مصرية تنتقد مرضى البدانة: "أناس أموات ويشوهون المنظر"

23.08.2019 | 21:35

أثارت الاعلامية المصرية ريهام سعيد جدلا كبيرا بعد انتقادها في احدى حلقات برنامجها "صبايا الخير" الأشخاص الذين يعانون من مرض البدانة واصفة اياهم بأنهم "أناس أموات" و"يشوهون المنظر".

وقالت سعيد خلال برنامجها الذي يعرض على قناة "الحياة المصرية" "الناس التخينة ميتة، عبء على أهلها وعلى الدولة، وبيشوهوا المنظر".

وتابعت سعيد حديثها موجهة كلامها للنساء قائلة "منظرك بيكون مش حلو وإنتي بالعباية أو الجلابية ومش قادرة تمشي وبتعرجي عشان ركبك واجعاكي".

وأضافت سعيد "أن المرأة البدينة لا ترتبط إلا برجل بدين حيث هو وحده من يرضى بالارتباط بها، وليس على أساس حب أو تفاهم بل فقط لأن "مقاساتهما متناسبة" وبالتالي الفشل نتيجة حتمية".

 

تصريحات سعيد أثارت استياءا واسعا في الأوساط الشعبية والاعلامية والحقوقية وصلت الى حد المطالبة بمحاكمتها بتهمة التنمر ، لتضطر الى نشر فيديو على حسابها على انستغرام زعمت فيه أن كلامها "اجتزأ" من سياقه ، وأنها لم تكن تقصد السخرية والاهانة بل التوعية في اطار حملة ضد السمنة في برنامجها.

ولفتت الاعلامية المصرية " الى أنها هي نفسها مريضة سمنة ولم تواجه مشكلتها إلا بعد موقف حصل لها مع الفنان محمود حميدة أثناء اشتراكها معه في مسرحية في المسرح القومي حيث قال لها كلمة جارحة جعلتها تتخذ إجراء حقيقياً ".

واتهمت تنظيم الإخوان المسلمين بوقوفه وراء ترويج كلامها المجتزأ من سياقه، لأن من دعا لمحاربة السمنة كان الرئيس السيسي في المقام الأول حسبما قالت.

وفي سياق متصل تعقد لجنة الشكاوي بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري، اجتماعًا يوم السبت لمناقشة الشكاوى المقدمة من قبل المجلس القومي للمرأة ضد الإعلامية ريهام سعيد بسبب انتقادها لمرضى السمنة.

ونقل موقع "مصراوي " عن جمال شوقي، رئيس لجنة الشكاوي ،إنه من المقرر أن يتم استدعاء ريهام سعيد للمثول أمام لجنة للتحقيق.

 وتضمن موضوع الشكوى، الحلقة التي تحدثت فيها مقدمة البرنامج عن السمنة "التي أثارت استياء السيدات المصريات كما احتوت على عبارات وأوصاف لا تليق".

يذكر أن مصر شهدت حملة رسمية وإعلامية واسعة للحد من معدلات السمنة بناء على مبادرة أطلقها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي العام الماضي.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.