المنوعات

اعلامية مصرية تنتقد مرضى البدانة: "أناس أموات ويشوهون المنظر"

23.08.2019 | 21:35

أثارت الاعلامية المصرية ريهام سعيد جدلا كبيرا بعد انتقادها في احدى حلقات برنامجها "صبايا الخير" الأشخاص الذين يعانون من مرض البدانة واصفة اياهم بأنهم "أناس أموات" و"يشوهون المنظر".

وقالت سعيد خلال برنامجها الذي يعرض على قناة "الحياة المصرية" "الناس التخينة ميتة، عبء على أهلها وعلى الدولة، وبيشوهوا المنظر".

وتابعت سعيد حديثها موجهة كلامها للنساء قائلة "منظرك بيكون مش حلو وإنتي بالعباية أو الجلابية ومش قادرة تمشي وبتعرجي عشان ركبك واجعاكي".

وأضافت سعيد "أن المرأة البدينة لا ترتبط إلا برجل بدين حيث هو وحده من يرضى بالارتباط بها، وليس على أساس حب أو تفاهم بل فقط لأن "مقاساتهما متناسبة" وبالتالي الفشل نتيجة حتمية".

 

تصريحات سعيد أثارت استياءا واسعا في الأوساط الشعبية والاعلامية والحقوقية وصلت الى حد المطالبة بمحاكمتها بتهمة التنمر ، لتضطر الى نشر فيديو على حسابها على انستغرام زعمت فيه أن كلامها "اجتزأ" من سياقه ، وأنها لم تكن تقصد السخرية والاهانة بل التوعية في اطار حملة ضد السمنة في برنامجها.

ولفتت الاعلامية المصرية " الى أنها هي نفسها مريضة سمنة ولم تواجه مشكلتها إلا بعد موقف حصل لها مع الفنان محمود حميدة أثناء اشتراكها معه في مسرحية في المسرح القومي حيث قال لها كلمة جارحة جعلتها تتخذ إجراء حقيقياً ".

واتهمت تنظيم الإخوان المسلمين بوقوفه وراء ترويج كلامها المجتزأ من سياقه، لأن من دعا لمحاربة السمنة كان الرئيس السيسي في المقام الأول حسبما قالت.

وفي سياق متصل تعقد لجنة الشكاوي بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري، اجتماعًا يوم السبت لمناقشة الشكاوى المقدمة من قبل المجلس القومي للمرأة ضد الإعلامية ريهام سعيد بسبب انتقادها لمرضى السمنة.

ونقل موقع "مصراوي " عن جمال شوقي، رئيس لجنة الشكاوي ،إنه من المقرر أن يتم استدعاء ريهام سعيد للمثول أمام لجنة للتحقيق.

 وتضمن موضوع الشكوى، الحلقة التي تحدثت فيها مقدمة البرنامج عن السمنة "التي أثارت استياء السيدات المصريات كما احتوت على عبارات وأوصاف لا تليق".

يذكر أن مصر شهدت حملة رسمية وإعلامية واسعة للحد من معدلات السمنة بناء على مبادرة أطلقها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي العام الماضي.

سيريانيوز

سوريا تدعو المنظمات الدولية لاجتماع طارئ بشأن الاوضاع الخطيرة بالحسكة

دعت وزارة الخارجية السورية المنظمات الدولية لاجتماع طارئ في مقر الوزارة، بشأن مناقشة الاوضاع "الخطيرة" في الحسكة، على خلفية المعارك المندلعة بين قوات "قسد" وعناصر "داعش" في المنطقة والتي اسفرت عن سقوط عشرات الضحايا ونزوح آلاف الاسر.

بعد أحداث سجن الصناعة.. "الإدارة الذاتية" تفرض حظراَ كلياَ على منطقة الحسكة

أصدرت "الإدارة الذاتية" في شمال وشرق سوريا تعميماَ ينص على فرض حظر كلي على منطقة الحسكة داخلياَ وخارجياَ، بهدف "منع الخلايا الإرهابية من أي تسلل خارجي"، وذلك على خلفية المعارك والهجمات في المنطقة بين "قسد" و عناصر "داعش".