الأخبار المحلية

القضاء الألماني يحكم بالسجن مدى الحياة على لاجئ سوري لإدانته بارتكاب مجزرة في الرقة

14.01.2020 | 22:04

اصدرت محكمة المانية حكما بالسجن مدى الحياة على لاجئ سوري متهم بالمشاركة في عمليات قتل تابعة لتنظيم "جبهة النصرة" في الطبقة بريف الرقة كما حكمت بالسجن لعدة سنوات على 3 سوريين بالتهمة ذاتها.

وقالت قناة دوتيشه فيله الألمانية إن المحكمة الإدارية العليا في مدينة شتوتغارت حكمت بالسجن مدى الحياة على سوري، شارك في عمليات قتل تابعة لتنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي".

واضافت القناة ان القضاة في مدينة شتوتغارت الألمانية رأوا أنه من المثبت أن الرجل (32 عاماً) قام بقتل شخصين، إلى جانب تورطه في 17 جريمة قتل أخرى".

وتابعت القناة ان "المحكمة الإدارية العليا في شتوتغارت حكمت ايضا بالسجن لسنوات عديدة على ثلاثة أشخاص آخرين يتشابهون مع المدان بالفكر وكانوا سوية في الوحدة القتالية التابعة لتنظيم جبهة النصرة".

واردفت ان "هؤلاء المدانين، قتلوا ما لا يقل عن 19 شخصاً من أتباع النظام السوري في مكبّ نفيات بالقرب من مدينة الطبقة عام 2013 وذلك أثناء الاستيلاء على مدينة الرقة.

ويعيش المدانون في مدن ألمانية مختفة مثل برلين ودسلدورف وغيرها.

ووجه الادعاء الألماني اوائل الشهر الجاري تهمة الإرهاب رسميا إلى لاجئ سوري، يعتقد أنه كان يتولى منصبا قياديا في تنظيم "داعش".

واصدر القضاء الالماني في تشرين الثاني الماضي حكما يقضي بسجن لاجئ سوري لمدة عام ونصف مع وقف التنفيذ بتهمة دعم تنظيم "جبهة النصرة".

سيريانيوز

سيريانيوز


TAG:

مجلس الوزراء: المرسوم المتعلق بالليرة لا يستهدف الاستثمارات والتجارة الخارجية والحالات المسموح بها قانوناَ

اعلن مجلس الوزراء، يوم الاثنين، ان المرسوم الذي أصدره الرئيس بشار الاسد، المتعلق بالليرة السورية، لا يستهدف الاستثمارات والتجارة الخارجية والحالات المسموح بها قانوناَ.